IMLebanon

تحية من فرنجية لعون وباسيل!

اعتبر رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية ان زيارة وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو انتهت قبل أن تبدأ “لأننا كنا نقرأ في الصحافة المواقف قبل أن يعلنها مباشرة، وهذا رأي أميركا”. ووجه التحية لرئيس الجمهورية على موقفه، كما حيا الدولة اللبنانية بشخص رئيس الحكومة وبشخص وزير الخارجية وهما كانا على قدر المسؤولية الوطنية.

وقال بعد استقباله وزير الصحة جميل جبق ان “الأساس أن يكون لبنان موحداً وصلباً في وجه الضغوطات والعقوبات كي لا تكون التسوية على الحساب اللبناني”.

فرنجية ذكر ردا على سؤال: “أنا صديق مع الجميع ولا أعمل مع أحد، لا أشعر أنني معني بالخط السياسي التابع لواشنطن إنما معني بالخط السياسي الذي أنا فيه، وإذا لم تتم دعوتي في الخط الذي يعنيني يكون لدي الحق في العتب”.

من جهته، قال جبق: “تداولنا في بعض الأمور المتعلقة بالوضع المعيشي والحياة الاجتماعية في لبنان، وإن شاءالله، نحن في تعاون تام لكي نساهم في إنماء هذه المنطقة، لأن هناك ضرورة ملحة كي يصبح لهذه المنطقة اكتفاء، لاسيما في الموضوع الطبي والصحي”.

وردًا على سؤال عن تأثير زيارة وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو لبنان على وزارة الصحة، أجاب جبق: “لا أعتقد أن هذا الموضوع له علاقة بوزارة الصحة، لأن هذه الوزارة هي وزارة خدماتية للشعب اللبناني كله، ولا علاقة لها لا بطائفة ولا بمذهب. وهي وزارة صحة لبنانية، وليست وزارة صحة لـ”حزب الله”، وأي عقوبات ستفرض على الوزارة ستطال الشعب اللبناني كله، ونحن نعمل في هذه الوزارة على الصعيد اللبناني ككل، وليس لأشخاص معينين في الوزارة”.