IMLebanon

قبيسي: هكذا يريدون تركيع المقاومة

رأى عضو المكتب السياسي لحركة “أمل” النائب هاني قبيسي، أن “وزير الخارجية الاميركي جاء ليضرب الوحدة الوطنية، ويمارس ممارسة سياسية عنوانها الود والتلاحم مع كثيرين على الساحة اللبنانية، ويشهر سيف الحرب الاقتصادية بوجه قسم آخر من اللبنانيين وكأنه يقول لهذا الشعب عليكم ان تختلفوا”.

وقال قبيسي خلال احتفال تأبيني في حسينية الكفور: “لن نوافق على أي خلاف على الساحة اللبنانية ولن نقبل بزرع الفتنة بين الطوائف والمذاهب. نحن نؤمن بالوحدة والتآخي والعيش المشترك وبالمقاومة سلاحا رادعا للصهاينة، لان لبنان لم يتحرر إلا بفضل دماء الشهداء من كل الاحزاب الوطنية التي صنعت تاريخا مجيدا وعزا وكرامة ونصرا. المقاومة انتصرت ولا يستطيع احد ان يهدد لبنان بالجوع، فسفيرهم قال إن لبنان سيعاني جوعا بحصار اقتصادي لكي يرضخ ويسلم سلاح المقاومة. هكذا يريدون تركيع المقاومة”.

وتابع: “سنمنع أي اختلاف وفتنة داخلية بتمسكنا بلغة الحوار، ليبقى لبنان منيعا معززا في وجه كل من يهدد ويتوعد اكان من الغرب أو من الصهاينة، فلبنان يمتلك من العزة والكرامة ما يضعه في الموقع القوي وليس في موقف الضعيف. نحن انتصرنا وعلينا ان نحافظ على نصرنا من خلال الوحدة الداخلية”.

وختم قبيسي: “على الدولة أن تضع سياسات مالية واضحة لمواجهة الحصار الاقتصادي، وأن تسعى لعلاقات سليمة مع الدول العربية لنفك الحصار عن حدودنا الشرقية الى دمشق وصولا الى كل العالم العربي. هذه السياسات المالية عليها ان تكون سياسة مطالبة لكي نواجه الجوع الذي يهددوننا به”.