IMLebanon

بطيش: توجهات اقتصادية ومالية في الأيام القليلة المقبلة

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الوضع الاقتصادي في البلاد مع وزير الاقتصاد منصور بطيش.

وقال بطيش بعد الزيارة: “بري مسؤول أساسي في البلد وقد تباحثنا معه في الظروف الاقتصادية الدقيقة التي نمر بها، وفي الأيام القليلة المقبلة نستطيع أن نبلور توجهات اقتصادية ومالية برعايته وبرعاية الرئيس طبعا والرئيس الحريري لمصلحة البلد”.

من جهة أخرى، زارت لجنة الاقتصاد والتخطيط النيابية برئاسة النائب نعمة إفرام ومقررها النائب علي بزي والنواب أمين شري، روجيه عازار، إدي أبي اللمع، شوقي الدكاش، الياس حنكش ومحمد سليمان.

وبعد اللقاء، قال إفرام: “لقاؤنا مع بري اليوم لبحث التطورات الاقتصادية وعمل اللجنة وهذا أمر طبيعي في هذه المرحلة الدقيقة للوضع الاقتصادي اللبناني”.

وأضاف: “لقد تداولنا في موضوع الاقتصاد بشكل عام والحاجة إلى التخطيط وخصوصا خارطة الطريق للتخطيط هذا العام للجنة، كما تكلمنا عن أهمية التواصل مع كل الوزارات والإدارات ليكون هناك خطة عمل لكل وزارة وإدارة من أجل الوصول الى خطة جامعة واحدة ورؤية اقتصادية واحدة بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد التي نعتبرها السلطة التنفيذية للخطة الاقتصادية في لبنان”.

وتابع: “كما تحدثنا عن أهمية الموازنة في هذا الوضع الراهن والموازنة التي ستتطرق إلى خفض العجز وعن المبادرات والأفكار لوزارة المالية بالتنسيق مع كل الوزارات من أجل الوصول الى موازنة توصل البلد الى بر الأمان ولو كان هناك حاجة لاتخاذ إجراءات سريعة لمصلحة المواطن في المستقبل”.

كم أجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالا برئيس الحكومة سعد الحريري مطمئنا إلى سلامته بعد خضوعه لعملية قسطرة بالقلب.

واستقبل سفير لبنان في الفاتيكان فريد الخازن.