IMLebanon

هيئة العلماء المسلمين تطالب بتنفيذ العفو العام

طالب وفد من “هيئة العلماء المسلمين” برئاسة الشيخ سالم الرافعي بـ”ضرورة التعجيل في تنفيذ العفو العام لانه مصلحة لكل اللبنانيين”.

الوفد، وبعد لقائه وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، أوضح انه “جرى خلال الاجتماع طرح مواضيع عدة تهم اللبنانيين عموما واهل السنة خصوصا”، وقال: “تم التطرق الى موضوع العفو العام، والذي من الجيد ادراجه في البيان الوزاري، بعض شركائنا في الوطن يظنون ان العفو العام هو لفئة دون اخرى او بالذات لشبابنا. وهذا غير صحيح. فلو نظرنا الى عدد الذين اسيء اليهم بسبب الاحداث في لبنان من أهل السنة، سواء سقطوا شهداء او جرحى لوجدنا انهم اكثر من غيرهم”.

واوضح الرافعي انه جرى ايضا “طرح موضوع الفقر والتجهيل وخاصة في مدينة طرابلس حيث لا انماء، والناس في ضيق شديد، ومع هذا نرى تساهلا في موضوع المخدرات المنتشرة. لا يوجد فرص عمل للناس، وهذا يسبب خطرا على كل لبنان وليس على اهل طرابلس فقط”.

ولفت الى ان وفد هيئة العلماء المسلمين طرح مع الوزيرة الحسن “موضوع النازحين السوريين الذي هناك شبه اجماع سياسي على مسألة عودتهم”، داعيا الى “عودة الميليشيات اللبنانية من سوريا وترك اجزاء احتلت من سوريا قبل عودة النازحين”. كما تناول البحث مع الوزيرة الحسن “معاناة الفلسطينيين في المخيمات”، داعيا الدولة الى “تسهيل حياتهم ومعيشتهم”.

كما بحثت الحسن مع مدير شؤون “الاونروا” في لبنان كلاوديو كوردون لشؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.