IMLebanon

شهيب: المدرسة الرسمية من أكبر همومي

أكد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب أن “التعليم الرسمي يجمع الجميع في الوطن ويتطلب أن يكون تعليما جيدا وخيارا حقيقيا”.

ولفت شهيب، خلال لقائه وفدا من المعلمين المتعاقدين والمستعان بهم لدوام بعد الظهر في التعليم الأساسي، إلى “توجهات على أعلى المستويات لعقد ورشة عمل للتعليم الرسمي في لبنان”، مؤكدا أن “هناك مشكلة مالية في البلاد ونحن سنحمل قضيتكم في ظل ظروف مالية قاسية جدا. وسوف نجتمع مع جميع المعنيين في الوزارة ومع أصحاب القرار لنجيب عن كل نقطة في المذكرة بكل مسؤولية. وسوف نعمل لتحسين شروط جميع المعلمين ضمن الإمكانات المتوافرة، فنحن نؤمن بالمدرسة الرسمية وقد أعددنا مشروع قانون يتضمن العديد من الحلول لتحقيق إستقرار الأوضاع في التربية. وإن أكبر همومي هو المدرسة الرسمية وسوف نعمل معا بعد ورشة العمل التربوية المرتقبة لتوفير الحلول الممكنة والقابلة للتنفيذ”.

المتمرنون

والتقى شهيب وفدا من أساتذة التعليم الثانوي المتمرنين الذين أعلنوا الإضراب الاربعاء، وتمنى عليهم “وقف الإضراب لا سيما وأن الأمور المتعلقة بالدرجات الست من المفروض أن تسير بشكلها القانوني والصحيح”، وأكد لهم “أنهم سوف يتقاضون رواتبهم نهاية الشهر بصورة منتظمة، وأن رواتب الشهرين المتبقيين عن الفترة التي قضوها عندما كانوا طلابا في كلية التربية قد أعد مشروع نقل إعتماد في شأنها لعرضه على مجلس الوزراء بالتعاون مع وزير المالية”، لافتا إلى أن” ذلك من حقوقهم الطبيعية”.

وعبر الوفد عن “ارتياح الأساتذة لهذا الأمر ووعدوا بنقل الصورة الإيجابية إلى زملائهم بغية رفع الإضراب”.