IMLebanon

بطيش: نولي أهمية خاصة لمعالجة العجز المالي

أكد وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش “أهمية خلق بيئة مؤاتية للأعمال وتقديم حوافز اقتصادية تساعد في النمو وتكبير حجم الاقتصاد”، مشيرا إلى أن “الحكومة تولي أهمية خاصة لمعالجة العجز المالي وتحفيز الإنتاج لتحسين الميزان التجاري”.

وشدد، خلال لقائه وفدا من “منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية” برئاسة مدير العلاقات الدولية أندرياس شال وبحضور المدير العام للوزارة عليا عباس، على أن “المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم هي المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية، بخاصة وأن لبنان هو بلد خدمات وطموحنا أن يكون كذلك بلد إنتاج”.

ولفت إلى “ضرورة إنعاش الاقتصاد وتوزيعه على كل المناطق اللبنانية بما يسمح بإنماء شامل”، مشددا على “أهمية قطاعات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي وحرص لبنان على توسيع استثماراته في هذا المجال”.

بدوره، عرض شال لـ”استعداد المنظمة لتحسين بيئة الاستثمارات ولسبل تسويق الاقتصاد اللبناني من خلال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم لإعادة انعاش الاقتصاد وخلق فرص استثمار جديدة وتطوير الاقتصاد الرقمي”، مشيرا إلى “أهمية دور المرأة في مستقبل الاقتصاد في لبنان”.

كما التقى بطيش وزير الصناعة وائل أبو فاعور وبحثا في التعاون والتكامل بين وزارتي الاقتصاد والتجارة والصناعة بما يعود بالفائدة على الإنتاج الصناعي والاقتصاد اللبناني بصورة عامة، بحضور المدير العام للاقتصاد عليا عباس.

ثم استقبل بطيش سفير الصين في لبنان وانغ كيجيان وبحثا في العلاقات الثنائية وفي تعزيز التبادل التجاري بين لبنان والصين.