IMLebanon

الحسن تسلمت مذكرة بمطالب المخاتير

تسلمت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن من وفد من رؤساء روابط مخاتير لبنان مذكرة تتضمن مطالب تهم المختارين والمواطنين، مثل تحديث السجلات في دوائر نفوس لبنان كافة ومكننة السجلات وزيادة عدد الموظفين في دوائر الأحوال الشخصية في المناطق اللبنانية كافة وتفعيل دور المختار من خلال اعتباره من رجال الضابطة العدلية.

وطلب الوفد، خلال زارته الحسن، “إعفاء المختار من رسوم الجمارك لسيارة واحدة أثناء الدورة الانتخابية، كذلك إعفاء مكتب المختار من رسوم الهاتف لكون مكتب المختار حالة اجتماعي”.

وعرضت مع سفير باكستان نجيب دوراني “التعاون الأمني بين لبنان وباكستان وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب وأمورا مشتركة أخرى تتعلق بالجالية الباكستانية في لبنان والتنسيق مع السفارة اللبنانية لتنشيط السياحة بين البلدين، كما تناول البحث مساعدة باكستان للبنان في المجالات التي تمتلك فيها خبرات”.

وتناولت مع سفير السويد يورغن ليندستروم “المساعدات التي تقدمها السويد للبنان على كل الأصعدة، خصوصا في موضوع مكافحة العنف الأسري وتطوير السجون والتعاون في المجال الأمني ودعم البلديات من خلال برامج في الاتحاد الأوروبي”.

والتقت عضو كتلة “المستقبل” النائبة رولا الطبش يرافقها المحامي محمد عالم، وتم البحث في مجمل الأوضاع في لبنان وفي شؤون إنمائية وخدماتية تتعلق بمدينة بيروت.

وبحثت مع الوزير السابق نقولا التويني في شؤون عامة.

والتقت رئيس بلدية صيدا محمد السعودي وتم البحث في المشاريع التي تنفذها البلدية في المدينة.