IMLebanon

“القوات”: المشكلة ليست في خطة الكهرباء بل في تفاصيلها

أوضحت الدائرة الإعلامية في حزب “القوات اللبنانية” أن حزب “القوات” يتعامل بإيجابية مع خطة الكهرباء، وخصوصا أن وزارة الطاقة والمياه قد أخذت بالكثير من الملاحظات التي كان قد وضعها حزب “القوات” سابقا في موضوع الكهرباء والتي عبر عنها في الورقة التي قدمها أمام الرأي العام”.

وأضافت، في بيان: “إن المشكلة ليست في الخطة المطروحة من قبل وزيرة الطاقة ندى البستاني وإنما في التفاصيل والخفايا التي تحتويها والتي تحتاج إلى توضيح منذ الآن كي لا نقع مستقبلا في دفاتر شروط لا تعبر عما اتفق عليه في الخطة، وهو الأمر الذي عانينا منه سابقا”.

واردفت: “من غير المقبول بعد اليوم الكلام عن خطط تضيع في التطبيق وتكلفنا إفلاس البلاد. لذا فإن ملاحظات “القوات اللبنانية” تنطلق من التأكد من آليات التطبيق وتوضيح كل الجوانب الغامضة في الخطة”.

وتابعت: “ينوه “القوات” بموقف البنك الدولي من موضوع إصلاح قطاع الكهرباء ويدعو المسؤولين إلى الأخذ بكامل هذه الملاحظات وخصوصا تشديده على ضرورة خفض عجز الموازنة بطريقة ملحة وسريعة”.

وأشار، في الختام، إلى أن “القوات” مستعجل أكثر من أي كان على معالجة أزمة الكهرباء المستفحلة منذ عشرات السنوات، وينطلق في مقاربته من تأمين كهرباء دائمة بأسعار تنافسية وضمن آلية شفافة في إجراء المناقصات وبالوقت نفسه خفض العجز في الموازنة”.