IMLebanon

هل يتم تبديل ادارة تلفزيون لبنان من الكاثوليكية الى المارونية؟

بعد المعلومات المتداولة في الاعلام عن امكان تعيين رئيس مجلس ادارة – المدير العام لمؤسسة تلفزيون لبنان من خارج طائفة الروم الملكيين الكاثوليك، علما ان هذا المركز هو من حصتها، اتصل غبطة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي برئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون مستوضحا ما يتم تداوله، ونفى عون صحة هذه المعلومات .

في هذا السياق، أكد المكتب الإعلامي في بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك في الدائرة البطريركية، في بيان، على حرص غبطته على المحافظة الكاملة على المراكز الادارية والرسمية التي يشغلها ابناء الطائفة ، كما يؤكد حقوق الطائفة وهي واحدة من الطوائف الست الرئيسية المؤسسة للبنان وعدم جواز التفريط باي مركز عائد لابنائهاK مع الاشارة الى ان الطائفة الملكية الكاثوليكية تزخر بالكفاءات والاداريين الناجحين”.

وختم المكتب الاعلامي: “ان البطريرك العبسي يعتبر ان رئيس البلاد يشكل الضمانة الاكيدة لجميع طوائف لبنان ومكوناته، كما يشكل الضمانة الوطنية التي تحفظ مصلحة البلاد العليا”.

وكانت صحيفة “الاخبار” قد أفادت أن المستشار الاعلامي لرئاسة الجهورية رفيق شلالا هو الاوفر حظا بتولي منصب الادارة العامة لتلفزيون لبنان.