IMLebanon

القرعاوي: دماء الشعب الفلسطيني السبيل لدحر الاحتلال

أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد القرعاوي “أن يوم الأرض يشكل معلما بارزا من التاريخ النضالي للشعب الفلسطيني ورمزا لرفض الفلسطينيين مصادرة الأراضي من قبل العدو الصهيوني، من خلال تمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم وتشبثهم بهويتهم الوطنية والعربية والقومية، بالرغم من الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقه بهدف إبعاده عن أرضه ووطنه”.

أضاف في بيان: “الشعب الفلسطيني أكد عبر إنتفاضة ” يوم الأرض ” تمسكه بتحرير كامل التراب الفلسطيني، من خلال الكفاح المسلح والانتفاضات الشعبية المتوالية والإصرار على الكفاح المسلح ومقاومة العدو الإسرائيلي باعتباره الطريق الرئيسي لتحرير كامل الأراضي العربية المحتلة في فلسطين ولبنان وسوريا”.

وأشار إل أن “في هذا اليوم ذكرى “يوم الأرض” الذكرى التي يعيد فيها المواطن الفلسطيني التأكيد على طبيعة علاقته الوثيقة مع أرضه، ذكرى تلك الملحمة البطولية التي تجسد عمق إرتباط الفلسطيني بالأرض، تلك العلاقة التي تعمدت بالدم الزكي القاني الذي تخضبت به الأرض الفلسطينية العطشى لدماء أبنائها الأبرار”.

وختم: “تحية إجلال وإكبار لكل الشهداء الذين رووا تراب فلسطين بدمائهم الزكية، وتحية إجلال للشعب الفلسطيني على ملاحمه البطولية التي يسطرها كل يوم، فالدماء التي يبذلونها هي التي تحمي الأرض وهي السبيل الواضح لدحر الاحتلال عن آخر ذرة تراب من تراب فلسطين الطهور”.