IMLebanon

الحسن: لضبط ومكافحة أي رشوة في فرعية طرابلس

شددت وزيرة الداخلية والبلديات الحسن على “وجوب اتخاذ إجراءات أمنية إضافية لتزامن الانتخابات الفرعية في طرابلس مع احتفالات أحد الشعانين لدى الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي”.

وطلبت الحسن “تعزيز إجراءات السير وتسهيلها في المناطق التي ستشهد زحمة بسبب الانتخابات والاعياد”، وأعطت توجيهاتها “بضرورة ضبط ومكافحة أي رشوة لها علاقة بالعملية الانتخابية”.

كلامها جاء خلال اجتماع لمجلس الأمن الداخلي المركزي في وزارة الداخلية والبلديات برئاستها، في حضور النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب، المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري، نائب رئيس الأركان للعمليات في الجيش اللبناني العميد الركن نواف جباوي، المساعد الثاني لمدير المخابرات العميد منير مخلللاتي، أمين سر مجلس الأمن المركزي بالوكالة العقيد سامي ناصيف ورئيس شعبة الخدمة والعمليات في قوى الامن الداخلي العقيد جان عواد.

وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع الأمنية العامة في البلاد، حيث أكدت الأجهزة الأمنية الممثلة في المجلس أن “الوضع الأمني جيد وممسوك”. فأشادت الحسن بـ”التنسيق التام بين كل الأجهزة العسكرية والأمنية الممثلة في المجلس المركزي”، وحثت على “استمرار هذا التنسيق”.

ومن جهة أخرى، أعلنت الحسن أنها ستعقد اجتماعًا مع جهاز أمن مطار رفيق الحريري الدولي “للإيعاز بضرورة القيام بالتدابير اللازمة، تحضيرًا لمجيء أعداد كبيرة للوافدين إلى لبنان خلال فترة الأعياد المقبلة وخلال موسم الصيف”.