IMLebanon

سلسلة لقاءات لوزير الثقافة

بحث وزير الثقافة الدكتور محمد داوود مع سفير الأرجنتين في لبنان مارسيو ألس في الأوضاع والتطورات الحاصلة والعلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة لاسيما منها الثقافية، وأهمية تفعيلها وتطويرها إضافة إلى إمكانية التعاون في المجال السينمائي والاستفادة من التجربة اللبنانية، حيث أعرب السفير عن “إعجابه بالفيلم اللبناني ووصوله إلى العالمية”.

كما تناول اللقاء “تحديث بنود الاتفاقية الثقافية الموقعة بين البلدين منذ العام 2001 إفساحا في المجال أمام الجالية اللبنانية الكبيرة الموجودة في الأرجنتين للاطلاع على الإرث الثقافي اللبناني”.

كما التقى داوود كلا من أمين عام المجلس الأعلى اللبناني-السوري نصري الخوري والوزير السابق جان لوي قرداحي.

من جهة ثانية استقبل داوود الفنان مارسيل خليفة.

كذلك التقى المايسترو إندريه حاج في حضور عدد من أعضاء الأوركسترا الشرق عربية وتم البحث في النجاحات التي تمت منذ تأسيس الأوركسترا عام 2000 مع الراحل المايسترو وليد غلمية إلى حين تسلم المايسترو الحاج الأمانة والإنجازات التي تسجل من خلال إحياء الأوركسترا لأعمال كبار الفنانين اللبنانيين.

كما عرض داوود مع مدير الوكالة الدولية للجامعة للفرنكوفونية هارفه سابورين البرامج الثقافية المشتركة والأهداف المرجوة منها لاسيما في موضوع حوار الحضارت وقبول الاخر.

ومن زوار وزير الثقافة رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر ومدير المركز الثقافي في المنطقة لدعوته إلى افتتاح المعرض الثقافي أواخر الشهر الجاري وتفقد المكتبة العامة في منطقة الهرمل.

كما التقى رئيس مدارس الليسيه ناسيونال هيثم ذبيان على رأس وفد لاطلاعه على التحضيرات الجارية لتنظيم معرض للعلوم تحت اسم Steam fair وهو الأول من نوعه في لبنان ومن المتوقع أن يكون انجازا ثقافيا وأكاديميا والتمني على الوزير أن يكون المعرض برعايته.