IMLebanon

حراك المتعاقدين الثانويين لهيئة التنسيق: سنقابل أي إضراب بردة فعل!

رد حراك المتعاقدين الثانويين على بيان هيئة التنسيق النقابية قائلا: “لكم الحق في تحركاتكم فهذا شأنكم لكن ان ترهنوا ساعات المتعاقدين لمراميكم فهذا غير مقبول أبدا وسنقيم الدنيا ولن نقعدها لحظة إعلانكم عن أي إضراب سندفع ثمنه نحن دونكم أنتم”.

أشار الحراك، في بيان، إلى “ازدواجية المعايير و(مطاطيتها) عند رابطة التعليم الثانوي ، وإعادة تكرار استخدام المتعاقد كبش محرقة، وحجر دومينو، وساعات تهدر، وجسر عبور لمطالب كل من : رابطة الثانوي، رابطة الأساسي، موظفي الدولة، رابطة المهني،(والمتقاعدون) والتعليم الخاص، الذين اجتمعوا ليتفقوا على حماية مواقعهم من دون دعوة حراك المتعاقدين الذي يفترش وإياهم الثانويات والمدارس الرسمية، مع تكرار التهديد بالسلاح الوحيد المجاني العابر للحقوق وهو سلاح الإضراب”.

واستغرب “ازدواجية سلوك رابطة الثانوي التي تلوم من جهة حمزة منصور على حمله لواء المدافعة عن كل متعاقد(حسب ادعائها) في نفس الوقت الذي تقوم هي نفسها بتجميع كل الروابط في مقرها ضمن هيئة واحدة متحدة هدفها تقوية حقوقهم. فكيف تستنكر ما تقوم به هي نفسها؟ كيف تستنكر سعي حمزة منصور إلى الدفاع عن كل متعاقد وتلومه على هذا الدفاع وتدعوه إلى الاهتمام فقط بالذين تجاوزوا السن (ويا ليتها تقوم بدعم اقتراح فوق السن عمليا وليس شفهيا) وتقوم هي نفسها بدعوة كل الروابط للاتحاد من اجل نيل الحقوق؟”.

وأكد، في الختام، أن “أي إضراب يعلن في التعليم الثانوي سنقابله برد فعل كبير وعلى جميع وسائل الإعلام لتبيان مقدار حجم الغبن والظلم والتكبر الذي تمارسه وتفتعله الرابطة والروابط بحق كافة المتعاقدين”.