IMLebanon

بستاني: الجميع وافقوا على خطة الكهرباء والتنفيذ في الـ2020

أكدت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني أن “كل الأطراف تعاطت مع خطة الكهرباء بطريقة إيجابية جدا، وقد أجبنا على كل الملاحظات، ولم يحصل أي تعديل جوهري على الخطة. إنها مجرد ملاحظات تم الرد عليها”، مشيرة إلى  “بقاء بعض الأمور البسيطة التي، باعتقادي، لن تأخذ جدلا”.

وعن موضوع المناقصات، أشارت، بعد انتهاء جلسة اللجنة الوزارية المكلفة دراسة خطة الكهرباء، إلى أن “هذا الموضوع تركنا فيه الأمر مفتوحا، إما إدارة المناقصات أو لجنة وزارية. بات علينا تحديد فقط الطريقة التي سنعتمدها. لست راغبة في الدخول بتفاصيل أكبر لكن في مجلس الوزراء الاثنين المقبل يمكننا أن نحسم الأمور ولا أعتقد أنه بقيت أمور كثيرة لم تناقش”.

ولفتت إلى أن “كل القوى السياسية موجودة على طاولة اللجنة الوزارية، والجميع وافقوا على الخطة. كما أننا أمام واقع العجز في مؤسسة كهرباء لبنان والجميع يفهم خطورة ذلك ويأخذ القرارات اللازمة لتخفيض هذا العجز”.

وختمت: “تنفيذ الخطة يبدأ في العام 2020. هناك إجراءات لتنفيذ المناقصة. نحن سنسرع الأمور قدر المستطاع لكن هناك إجراءات لا يمكن التغاضي عنها وهي تحتاج إلى وقت، وفي العام 2020 يكون الحل المؤقت بات متوفرا”.