IMLebanon

ميقاتي: للمشاركة الكثيفة في انتخابات طرابلس

اعتبر الرئيس نجيب ميقاتي، في لقاء مع الماكينة الانتخابية لـ”تيار العزم” أن “الانتخابات النيابية الفرعية في طرابلس مختلفة عن الانتخابات العامة لأن لا تغيير في الخارطة السياسية التي نتجت من الانتخابات، وحان الوقت لكي لا تحصل عرقلة من أحد لأحد”.

وقال: “طرابلس اهم منا جميعا، ونحن حددنا هدفنا وهو مصلحة مدينة طرابلس”، وقال: “لقد أعطينا كلمتنا للرئيس سعد الحريري، ولا أحد يترجم الوفاء لهذه الكلمة، إلا أنتم أبناء تيار العزم، سندعم السيدة ديما جمالي، وعندما ندعم نفي بوعدنا”.

وأضاف: “إن التحالف مع تيار المستقبل خلال الانتخابات الفرعية ينطلق من ركيزتين، هما: المحافظة على مقام رئاسة الحكومة والعمل على تحقيق مصلحة طرابلس، خصوصا أن لا خلاف مع تيار المستقبل في الموقف السياسي العريض. كما أن نتيجة هذه الانتخابات لن تغير شيئا في الخارطة السياسية الوطنية”.

ولفت الى انه “رغم وجود الكثير من المنزعجين من هذا التوافق مع الحريري، الا اننا مضينا فيه، انطلاقا من هذين العنوانين، فصحيح أني أعطيت كلمتي للرئيس الحريري، إلا أن هذه الكلمة لا يمكن ترجمتها إلا معكم ومن خلالكم”.

وردا على سؤال، قال: “إن التحالفات السياسية مع الآخر لا تقتضي إلغاء الذات، ولن نسمح لأحد بأن يبلعنا، لأننا أكبر من أن نبلع”.

وجدد ميقاتي المطالبة بالنزول بكثافة إلى صناديق الاقتراع.

وأكد ميقاتي أن “استمرارية التحالف مع أي طرف رهن باستمرارية تحقيق مصلحة طرابلس والحفاظ على مقام رئاسة الوزراء”، معتبرا أن “ذلك ينطلق من أخلاقيات تيار العزم وقناعاته”.

وردا على سؤال عن المنطقة الاقتصادية الخاصة، ذكر ميقاتي أنه هو من “وضع مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة بطرابلس إبان توليه وزارة الاشغال العامة والنقل في حكومة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وظل يتابع الامر الى حين صدور المراسيم التطبيقية بشأنها”، وأشار الى “ان كتلة الوسط المستقل تدعم المشروع، ولن تكون هناك منطقة اقتصادية أخرى قبل طرابلس، ليس من باب الحصرية أو منع الخير عن الآخرين، بل نظرا لما تتمتع به طرابلس من مقومات اقتصادية”.

وطمأن إلى أن “ما تحقق على صعيد المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس يبقى متقدما، مقارنة مع ما يحكى عن المناطق الأخرى”.