IMLebanon

باسيل افتتح مكتبًا لـ”التيار” في بدارو: الاختلاف السياسي غنى

افتتح رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل والوفد المرافق له في جولته البيروتية، مكتب بيروت الثانية لـ”التيار الوطني الحر” في شارع سامي الصلح- بدارو، في حضور النواب ادغار طرابلس ونقولا صحناوي والكسندر ماطوسيان، ورئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني، ورئيس لجنة تجار بدارو جورج براكس، ومنسق التيار في بيروت الثانية ناجي الخال وأعضاء المجلس السياسي للتيار وحشد من الحزبيين.

وقال باسيل، في كلمة للحضور: “بدارو هي بيروت الثانية، وأنتم تبرزون الصورة الجميلة لبيروت الثانية التي هي نصف عاصمتنا، والتي تمثل التعايش والتعاون بين اللبنانيين، وتمثل أيضا العودة إلى الجذور”.

وأضاف: “أنتم بدأتم طريقا لا يمكن فيه العودة إلى الوراء، ومثلما افتتحتم مكتبا في بدارو، يجب أن تذهبوا إلى كل مكان ضمن إمكاناتكم. فيجب أن تحملوا رسالة “التيار” الجامع إلى اللبنانيين، وتجوبوا بها كل أحياء بيروت وأهلنا فيها، لنكون في قلب كل شارع في العاصمة، وفي قلب أبناء العاصمة، وليعرف الجميع بأننا اناس محبون”.

وختم: “نريد وحدة هذا البلد، ونريد ان نحافظ عليه بتكاتفنا مع بعضنا، ومهما اختلفنا في السياسة هذا غنى والمهم ألا نختلف على الثوابت وعلى المبادئ وعلى وحدتنا ووحدة العاصمة، فمهما فكرنا بتجزئتها انتخابيا وديمقراطيا، فهذا كله لنا حق به ولكن المهم هي انها عاصمة كل اللبنانيين”.

من جهته، قال طربلسي: “في بيروت الثانية خليط طائفي واجتماعي رائع، يجمعهم هذا البيت، وكلنا فخر بتاريخ بيروت الثانية التي وجدت فيها أول جامعة هي الجامعة الأميركية، وأول مستشفى وأول جامعة للبنات والمستشفى العسكري، المدينة الرياضية، قصر الأونيسكو، المتحف الوطني، الجامعة اللبنانية والجامعة اليسوعية. بيروت الثانية هي العمل والطبابة والخدمة والناس، وتاريخ بيروت حافل، فهي الإمام الأوزاعي وساحة النجمة والبرلمان، من هنا نحن نتحمل مسؤولية أن نقدم رسالة “التيار” في بيروت الثانية، ونحن نفتحر بكل أهل بيروت الثانية”.