IMLebanon

حاصباني: تعديلات خطة الكهرباء أزالت العقبات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني أن “لا حاجة لتصويت على خطة الكهرباء، الاثنين، فالملاحظات التي وضعت، أخذت بعين الاعتبار، وما زالت هناك نقاط عالقة، مثل الذهاب إلى إدارة المناقصات، وتشكيل هيئة ناظمة للقطاع، ومن ثم تعديل قانون تنظيم القطاع”.

حاصباني، في حديث تلفزيوني، قال: “كل القوى السياسية الأساسية، كانت ممثلة في اللجنة الوزارية المتعلقة بالكهرباء، وكانت آراء العديد منها، باتجاه إدارة المناقصات، ورفعت اللجنة توصياتها إلى مجلس الوزراء، والقرار النهائي بيده، وعليه اتخاذ القرار المناسب غدا. كل الأفرقاء قدموا ملاحظاتهم، وهناك مواقف لا يمكننا الاستغناء عنها، وكنا واضحين بمقاربتنا الملف وسيكون لنا رأينا”.

وتابع: “العبرة بالتنفيذ، كي لا يكون مصيرها مثل الخطط، التي سبقتها، ولم تنفذ، وتسببت بعجز كبير. هدفنا تطبيق العمل بشكل سليم، والخطة موجودة لتكون بمثابة خارطة، والأساس الشفافية وتأمين الكهرباء للناس. أردنا إزالة كل العقبات من أمام خطة الكهرباء، وهذا ما حدث بالتعديلات التي وضعت على النص، الذي رفع إلى مجلس الوزراء، وإلا ما نفع خطة فيها عقبات وتزيد العجز؟”.

وختم “الهدف ليس تجييش المشاعر، إنما تحقيق أهداف مجلس الوزراء والمضي قدما. وهناك خطوات كثيرة على الحكومة التوافق عليها، والأمور تتطلب تعاونا من الجميع، ونأمل أن نرى هذه الروحية غدا”.