IMLebanon

اعتصام في العرقوب استنكارا لقرار ترامب

اعتصم أبناء العرقوب واتحاد بلديات العرقوب ظهر الاحد أمام بوابة مزارع شبعا في بركة النقار، استنكارا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحق الجولان السوري المحتل وانعكاسه على مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وباقي الأراضي اللبنانية المحتلة.

وألقى رئيس هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان كلمة أكد فيها “التمسك بحقوقنا بأرضنا المحتلة رغما عن ترامب وقراره الذي ينطبق عليه قول “أعطى من لا يملك لمن لا يستحق”، داعيا إلى “وقف كل التأويلات والتفسيرات حول الترسيم القائم في تلك المنطقة منذ العام 1934”. وحيا موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القمة العربية عن المزارع والتلال “والذي يشكل نقلة نوعية في الموقف الرسمي اللبناني”، مطالبا الحكومة بـ”وضع استراتيجية تحرك سريعة لتثبيت حقنا من خلال استصدار قرار من الأمم المتحدة يؤكد أن القرار 425 لم ينفذ وتأكيد احترام القرار 1701 وخصوصا البند المتعلق بالمزارع والتلال وتقديم الشكاوى الضرورية للمطالبة بتعويض الخسائر الاقتصادية التي تتجاوز العشرة مليارات دولار”.

ودعا رئيس اتحاد بلديات العرقوب الرؤساء والوزراء إلى “عقد جلسة للحكومة في سفوح جبل الشيخ”، ونوه بقائد الجيش العماد جوزاف عون”، مطالبا الحكومة بـ”التحرك لتثبيت حقنا في أرضنا وممارسة الضغط عبر المجتمع الدولي لانسحاب الاحتلال منها لأنها لبنانية وتمثل قضية وطنية لا يجوز السكوت عليها”.

وفي الختام تلا حمدان برقية من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون موجهة إلى الهيئة واتحاد البلديات، شدد فيها على تقديره وشكره للدعوة والحرص على العمل لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وعودتها إلى أهلها.