IMLebanon

بومبيو: لن نتحمل صعود “الحزب” وسنفكر بمعاقبة المتعاملين معه!

اعتبر وزير الخارجية الأميركي ​مايك بومبيو​ أن القرار الأميركي بإدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب رد طبيعي على ​سياسة​ ​إيران​ بدعم الإرهاب”، متهماً الحرس الثوري بأنه “أسس للإرهاب وقاد عمليات عسكرية ضد ​القوات الأميركية​ في ​بيروت​”.

وقال بومبيو في مؤتمر صحافي بعد القرار أن “الحرس الثوري يدعم ميليشيات “​حزب الله​ والنظام السوري وقام منذ تأسيسه ببث الرعب والفوضى”. وقال ان “الحرس الثوري يقمع الشعب الإيراني باسم النظام وينهب ثروات الشعب الإيراني اكما انه مسؤول عن اعتقال أميركيين في ​طهران​.

وكشف انه خلال زيارته الأخيرة لبيروت أوضح “للمسؤولين في بيروت ومن بينهم رئيس مجلس النواب نبيه بري أننا لن نتحمل استمرار صعود حزب الله في لبنان وعليهم أن يواجهوا هذا الحزب الذي يعمل مع إيران وهو ليس حركة سياسية بل جماعة مسلحة”. وردا على سؤال حول فرض عقوبات، لفت إلى “أننا أوضحنا أننا سنفكر بعقوبات على كل أولئك المرتبطين بحزب الله والذين يتعاملون معه”.

وأضاف بومبيو “سنعامل الحرس الثوري الإيراني مثل ميليشيات حماس وحزب الله وحركة الجهاد”، مؤكداً أن “الحرس الثوري الإيراني مسؤول عن عمليات اغتيال وقتل في ​العالم​”.