IMLebanon

سويسرا تؤكد دعم لبنان و”اليونيسيف” تشكر كرم اللبنانيين

بحث رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي مع الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط يرافقه الامين العام المساعد السفير حسام زكي والسفير عبد الرحمن الصلح في حضور الوزير السابق غطاس خوري المستجدات في المنطقة العربية.

وقال أبو الغيط: “هدف زيارتي الى لبنان  للمشاركة في المنتدى العربي للتنمية الذي يعقد في”الاسكوا”، وكان لابد لي من زيارة الرئيس الحريري للتعبير له عن تقديري، وللاطمئنان على صحته وقد سألته عن الوضع في لبنان فطمأنني الى ان الاوضاع بخير”.

واستقبل الرئيس الحريري سفيرة سويسرا في لبنان Monika Schmutz Kirgoz وبحث معها مجمل الاوضاع والعلاقات الثنائية.

وقالت السفيرة انه “كان من المهم أن تهنئ سويسرا الرئيس الحريري على تشكيل الحكومة الجديدة التي تعمل بجد وتصميم وعلى كل ما أُنجز حتى الآن. ومن المهم أن تؤكد بلادي مرة أخرى على دعمها للبنان كوننا من المانحين العشر الأوائل وأعتقد أنه بالنسبة إلى عدد السكان، فنحن أكبر مانح”.

واضافت: “نحن نؤمن بهذا البلد وكان من المهم للغاية الـتأكيد للرئيس الحريري على جميع الأمور المشتركة بين بلدينا. لا ينبغي لنا أن ننسى القواسم المشتركة التي تجمع لبنان وسويسرا، والتأكيد مرة أخرى على شراكتنا من أجل هذا البلد “.

واستقبل  الحريري المدير الاقليمي لليونسيف Greet Cappelaera الذي لفت الى ان الاجتماع شكل فرصة للإشادة بالحكومة اللبنانية ورئيس الوزراء شخصياً والشعب اللبناني على استثمارهم في الأطفال اللبنانيين، وعلى كرم ضيافتهم لمئات الآلاف من الأطفال السوريين، وكلمة شكر كبيرة من “اليونيسف” على ذلك.

واستقبل الرئيس الحريري نائبة الامين العام للأمم المتحدة امينة محمد على رأس وفد ضم الأمينة التنفيذية “للاسكوا” رولا دشتي والمنسق الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيش والأمين العام المساعد للشؤون السياسية ميرو سلاف جينكا والمنسق العام لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في لبنان فيليب لازاريني في حضور النائب بهية الحريري وعدد من المستشارين وجرى خلال الاجتماع عرض للتنسيق القائم بين لبنان والامم المتحدة ولا سيما في موضوع النازحين السوريين إضافة الى المشاريع المنوي تنفيذها وما تقدمه الامم المتحدة في هذا المجال.

بعد ذلك، اقام الرئيس الحريري مأدبة غداء على شرف الوفد الاممي استكملت خلالها مواضيع البحث.