IMLebanon

فنيانوس: نجاح أي مهمة يتحقق بتكامل القطاعين العام والخاص

أكد وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فينيانوس “أهمية تضافر الجهود من القطاع العام والقطاع الخاص في التأكد من توفير عوامل السلامة والأمان في منظومة حياة المواطن في مسكنه والطريق التي يسلكها والأماكن التي يرتادها”.

وشدد، خلال ورشة عمل بالتعاون مع نقابة المهندسين في بيروت نظمتها كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية في لبنان، على “تأمين عوامل السلامة والأمان أمانة نحملها على أكتافنا جميعا”، مؤكدا “أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والهيئات التعليمية والهيئات الخاصة لبناء جيل من الشباب يكون في مقدمة اهتماماته في حياته اليومية والمهنية ضرورة الإلتزام في تأمين السلامة العامة بما يحقق المحافظة على الحياة البشرية”.

وتابع: “أود التطرق إلى شريحة مهمة من المجتمع اللبناني تتطلب منا عناية خاصة، عنيت بها ذوي الحاجات الخاصة التي تحتاج إلى أسلوب خاص في ما يتعلق بالسلامة العامة وحمايتهم من المخاطر لتعويضهم ضعف قدراتهم، سواء كانت الصحية أو الجسدية في تفادي الأخطار من حولهم. لذا، فإنه من الأهمية القصوى أن يحتوي النظام المعتمد لتأمين متطلبات السلامة العامة على حيز أساسي لتأمين مستلزمات كافة فئات هذه الشريحة”.

وأشار إلى أننا “في وزارة الأشغال العامة والنقل وضعنا في أولويات المبادئ المعتمدة في السياسات القطاعية في مجالات النقل البري والبحري والجوي والتنظيم المدني ضرورة تأمين متطلبات السلامة العامة في كل الأعمال التي نقوم بها، ونحن حريصون على التزامها وتطبيقها ومتابعتها”، لافتا إلى أننا “نؤمن بأن نجاح أي مهمة لا يتحقق إلا بتكامل العمل بين القطاع العام والقطاع الخاص سواء كان القطاع الخاص هو مؤسسة تعليمية أو شركات متخصصة في التصميم والإشراف والتدقيق”.