IMLebanon

السنيورة زار كبارة: الانتخابات واجب وطني ولا يجوز مقاطعتها

أشار الرئيس فؤاد السنيورة الى ان “عنوان المعركة المقبلة “استعادة الدولة اللبنانية”، والتي تتعرض للتآكل والتقاسم من قبل الأحزاب والميليشيات، في حين أن الدولة اللبنانية لجميع اللبنانيين. الانتخابات واجب وطني، ولا يجوز للمواطن مقاطعتها وانما يجب المشاركة بها والتعبير عن الرأي ولو بورقة بيضاء. صوتكم لا يسمع وأنتم تقفون وراء الكواليس، وكلما أتت المشاركة كثيفة كانت النظرة لمدينة طرابلس أهم وأعمق، كونه منها يتم التعبير عن وجدان الشعب اللبناني والذي ينادي بالدولة القادرة والعادلة”.

وقال السنيورة الذي زار النائب محمد كبارة في منزله في طرابلس: “لكن، وبقدر مطالبتنا للدولة، فإن هناك واجب على المجتمع المدني وعلى اللبنانيين والطرابلسيين تجاه مدينتهم لإعطاء الصورة الصحيحة عنها، وعن اقبالها على الناس والحياة، الدولة يجب أن تفرض العدالة والنظام والمجتمع المدني يقوم بدوره حينها يمكن استرجاع الثقة بالدولة والمواطن ولبنان ككل”.

كبارة

من جهته، أشار كبارة الى “اننا مقبلون على انتخابات فرعية والبعض لا يمنحها الاهتمام اللازم، بيد اننا نقول بأنها انتخابات مفصلية كونها تمتد لمرحلة قادمة”.

وتابع: ان “الاستحقاق مهم جدا لمواجهة الاستهداف السياسي للرئيس الحريري وكتلته. ونحن لا ننسى كيف ان الرئيس السنيورة تعرض للكثير من الضغوطات والصعوبات خلال وجوده في السراي الحكومي. ومعلوم كم ان طرابلس تدعم هذا الموقف السياسي، والانتخابات الفرعية ليست انتخابات أشخاص وانما مسيرة سياسية طويلة ينبغي الاستمرار بها”.