IMLebanon

الحريري: على الجميع ان يعرف حجمه

بدأ رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري جولته في طرابلس على قيادات وفاعليات المدينة عشية الانتخابات الفرعية.

وأكد الحريري من مركز الصفدي الثقافي أنّ حصة طرابلس والشمال تفوق الـ20% من مخصصات “سيدر”، مشددا على ان “المشروع متوازن في كل المناطق اللبنانية”.

وأضاف الحريري: “ليتهم يقرؤون ما جاء في “سيدر” للاطلاع على ما يتضمنه، وكل التنظير والكلام هو من اجل تخريب نوايانا بالنسبة لاهل طرابلس والشمال”.

من جهته، اشار الوزير السابق محمد الصفدي الى ان “طرابلس تعاني من وجع كبير واليم جدا”. وقال: “نحن نعاني اقتصاديا من وضع مؤسف في المدينة. نحن نطلب من الحريري الذي ولد صيداويا وترأس الحكومة كبيروتي ان يكون طرابلسيا لثلاث سنوات المقبلة، لكي يهتم بطرابلس وهو وعد الاهتمام بها ونعتبر ان هذا الوعد قائم مهما حصل.”

كما زار الرئيس الحريري في محطته الثانية من جولته النائب محمد عبد اللطيف كبارة في حضور الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري والمرشحة ديما جمالي وحشد من الفاعليات والشخصيات الطرابلسية.

ثم انتقل الحريري الى دارة النائب سمير الجسر حيث عقد لقاء حضره عدد من الشخصيات.

ومن دارة الوزير الأسبق اشرف ريفي، أعلن الحريري انه سيتم إقرار الموازنة قريبا وبعدها كلّ مشاريع “سيدر” للحصول على تمويل لها وإجراء إصلاحات.

ولفت الى ان كل القوى السياسية متفقة على القيام بإصلاحات واعتماد التقشف ومحاربة الفساد لايقاف الهدر.

وشدد على ان “التحديات الأمنية أصبحت وراءنا وعلينا اليوم انعاش الاقتصاد”.

وعن العفو العام، أكد الحريري ان “علينا العمل على العفو العام”، مشيرا الى ان كل القوى السياسية باتت مقتنعة بوجود ظلم في الموضوع.

وقال الحريري: “نحن موظفون وعلى الجميع ان يعرف حجمه”.

وتوجه ريفي الى الحريري بالقول: “لا تحسد على الوضع الذي انت فيه بالداخل والخارج فانت تتحمل الكثير ونحن الى جانبك لاجتياز هذه المرحلة”.

وأضاف ريفي: “علينا بصبر وتصميم أن نستمرّ معك لإلغاء وجود الدويلة”.