IMLebanon

كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس الأحد قليل الغيوم مع رياح شديدة تقارب الـ80 كلم/س يرتفع معها موج البحر، كما تبقى درجات الحرارة مرتفعة حتى فترة الظهيرة حيث تبدأ بالانخفاض التدريجي ويتحول الطقس إلى غائم جزئيا وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: كتل هوائية دافئة تسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط وتستمر حتى يوم الأحد حيث يتأثر لبنان بمنخفض جوي ويؤدي إلى طقس متقلب اعتبارا من بعد ظهر الاثنين.

-الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: صاف إلى قليل الغيوم مع انخفاض نسبة الرطوبة وارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تكون فوق معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة اعتبارا من بعد الظهر، مترافقة بطبقات من الغبار تسوء معها الرؤية أحيانا اعتبارا من المساء.

يوم الأحد: قليل الغيوم مع رياح شديدة تقارب الـ80 كلم/س يرتفع معها موج البحر، كما تبقى درجات الحرارة مرتفعة حتى فترة الظهيرة حيث تبدأ بالانخفاض التدريجي ويتحول الطقس إلى غائم جزئيا وترتفع نسبة الرطوبة ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر.

الاثنين: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات يتحول تدريجيا بعد الظهر إلى غائم وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة تشتد ليل الاثنين الثلثاء مع احتمال حدوث برق ورعد.

– درجات الحرارة المتوقعة: علس الساحل من 16 إلى 26 درجة، فوق الجبال من 9 إلى 22 درجة، في الأرز من 2 إلى 15 درجة، في الداخل من 9 إلى 26 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية غربية نهارا الى شمالية شرقية ناشطة ليلا، سرعتها بين 20 و 45 كلم/س وتشتد فجر الأحد لتصل الى 65 كلم/ساعة.

– الانقشاع: متوسط.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و70 % .

– حال البحر: منخفض الموج. حرارة سطح الماء: 19°م.

– الضغط الجوي: 1010 HPA أي ما يعادل: 758 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 09:19 ساعة غروب الشمس: 09:06