IMLebanon

شهيب: مجتمعنا بخير رغم كل الأزمات

أكد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، أنه “عندما تتنادى البلديات والمؤسسات الحية في المجتمع لتوفير الدعم المالي من أجل مؤسسة جامعية رسمية، هذا مؤشر الى ان مجتمعنا بخير على الرغم من كل الصعوبات والأزمات التي تجتاحنا.

وجاء كلامه خلال عشاء أقامه اتحاد بلديات غرب عاليه والشحار وبلدية عبيه – عين درافيل، يعود ريعه لدعم تجهيز مختبرات كلية التكنولوجيا الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية في بلدة عبيه،

وقال شهيب:” هذه الهيئات والبلديات والشخصيات في هذه المنطقة العزيزة في الشحار الغربي وعبيه، أدركت ما لهذه الكلية من أهمية في إعداد المستقبل على اعتبار ان كل مرافق الحياة باتت تسيرها التكنولوجيا. فمع المعلوماتية الادارية وهندسة الاتصالات والهندسة الصناعية، تغدو هذه الكلية مصنعا للطاقات الوطنية المتمكنة من بناء الشركات الناشئة، وحاضنة للمشاريع التكنولوجية ورافدا لسوق العمل المحلية والوطنية والخارجية”.

وأضاف: “أقدر هذه المبادرة كما أقدر اندفاعكم لدعم الجامعة الوطنية التي كانت أولوية منذ عهد المعلم الشهيد كمال جنبلاط واستمرت أولوية بتوجيهات الرئيس وليد جنبلاط وستبقى تحظى برعايتنا ومتابعتنا وخصوصا في ظل الهزات التي تعرض لها قطاع التعليم العالي الخاص والذي نعمل على تنقيته ورفع مستواه، كما على رفع مستوى الامتحانات الرسمية رغم بعض أصوات البوم التي لن تجد عندنا أي صدى يسهم في إعادة لبنان الى تميزه العلمي والأكاديمي كما كان دائما عبر السنوات الماضية”.

وختم شهيب: “شكرا لهذا الاحتضان لكلية التكنولوجيا في عبيه والذي يحمل اليوم هدفا مميزا هو تجهيز المختبرات لتلبي حاجة التخصصات التكنولوجية المتسارعة. الشكر مكرر لأبناء وأصدقاء الداودية، شكرا لاتحاد بلديات الغرب هذه المبادرة، وشكر لجميع الحاضرين على محبتهم ودعمهم، شكرا لمدير الكلية وأساتذتها ولكل العاملين بصمت من أجل تعزيز مستواها وتطوير أوضاعها”.