IMLebanon

الفرزلي التقى الحريري: الغد اللبناني يسوده التفاؤل

تابع نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري “شؤونا تتعلق بمشاريع القوانين المطروحة وتلك المقبلة”.

وأضاف الفرزلي، بعد لقاء الحريري في السراي الحكومي: “تمت مقاربة الواقع السياسي على الساحة اللبنانية ككل، كما تم التصور والعيش الحقيقي للتحديات التي تواجه لبنان”، مضيفا: “لمسنا بشكل عميق أن همّ الحريري هو كيفية إعادة إنتاج الدور اللبناني وأخذ البلد إلى شاطئ الأمان وتجاوز العقبات التي يواجهها، خصوصا على مستوى التحدي الاقتصادي والاجتماعي”.

وقال: “أنا متأكد من دور الرئيس الحريري التمثيلي، ولا خلاف أو نقاش في مسألة حيثيته ولا في علاقاته الخارجية والداخلية وثقة اللبنانيين بشخصه وإرادته المنصرفة باتجاه إعادة إنتاج الموضع السليم، استمرارا واستكمالا للاستقرار السياسي والأمني الذي تحقق. وعليه، فإن الاستقرار الاقتصادي هو أمر في غاية الأهمية، وأنا مؤمن أن الغد اللبناني يسوده التفاؤل، وكل كلام عن محاولة التعاطي مع اللبنانيين بأن هناك حقوقا مكتسبة تؤخذ منهم، نرد عليه بأنه لن يُؤخذ شيء بل ستتم المحافظة على تلك الحقوق، ولكن هناك تفكير بالأسلوب الذي يؤدي إلى تحقيق الغاية الرئيسية من دون الاعتداء على أي حق من الحقوق”.

وختم: “هذا الأمر لمسته عند الرئيس الحريري وأنا مؤمن بأنه سيوفق بالمهمة وبرئاسة هذه الحكومة، وأن حكومته ستحقق النجاح المنشود والمطلوب على المستوى الاقتصادي وهذا أمر غير قابل للنقاش”.

من جهة أخرى، عرض الحريري مع وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب شؤون وزارته والأوضاع العامة.

كما التقى وفدا من جامعة بيروت العربية برئاسة رئيس الجامعة الدكتور عمرو العدوي وحضور المستشار في مكتب الرئيس الحريري الدكتور عمار حوري. وقد سلم الوفد الرئيس الحريري دعوة لرعاية وحضور القمة العالمية للكتاب التي ستسضيفها بيروت في 28 تشرين الأول المقبل.

ثم استقبل الحريري نقيب الصحافة عوني الكعكي وعرض معه لشؤون النقابة وأوضاع الصحافة بشكل عام.

وبعدها استقبل رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود الذي أوضح على الأثر أن البحث تناول الخطوات التي تقوم بها الحكومة من أجل تصحيح الوضع المالي في البلاد، والتي تنعكس إيجابا على الوضع النقدي.

كما التقى الحريري الوزير السابق يعقوب الصراف والنائب السابق نضال طعمة ورئيس اتحاد بلديات الجومة-عكار فادي بربر.

وبعد اللقاء، أوضح الصراف أن “الوفد وجّه للحريري دعوة من قبل مطران عكار وتوابعها للروم اﻻرثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور للمشاركة في الزيارة الرعائية التي سوف يقام بها بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في أيار المقبل إلى عكار، وتناولنا شؤون المنطقة الإنمائية”.