IMLebanon

موظفو مستشفى صيدا الحكومي يحتجون على تأخير رواتبهم

نفذ موظفو مستشفى صيدا الحكومي صباح اليوم اعتصاما امام مدخل الطوارىء احتجاجا على تأخير رواتبهم ومستحقات المستشفى المتراكمة، مطالبين في لافتات رفعوها باعطائهم رواتبهم المستحقة محذرين من “المساس بها”.

وقال رئيس لجنة المتابعة لموظفي المستشفى خليل كاعين في بيان باسم المعتصمين: “إن هذه الأزمات المتكررة دفعتنا الى رفع الصوت عاليا ومطالبة كل المعنيين في وزارة الصحة و نواب المدينة بضرورة ايجاد حلول لهذه الازمات التي تعرض حياة المرضى للخطر بسبب نقص المستلزمات الطبية بصورة دائمة”.

وطالب البيان بـ”تأمين الأموال اللازمة لتسديد الرواتب المتأخرة، الاسراع في تسديد مستحقات المستشفى لدى وزارة الصحة التي لم يتم دفعها بعد منذ العام 2018 ولغاية تاريخه والتي تصل الى عشرة أشهر، دفع المصالحات العالقة لدى وزارة الصحة و التي وعدت الوزارات المتعاقبة بتسديدها، تأمين مساهمات مالية خاصة لتغطية سلسلة الرتب والرواتب كما تم الاتفاق مع وزارة الصحة”.

كما طالب “ادارة المستشفى بضرورة تطبيق سلسلة الرتب والرواتب على جميع المتعاقدين بصورة عادلة ورفع الغبن اللاحق بهم، وعدم التذرع بحجج واهية على الرغم من كل التوصيات القانونية التي صدرت عن عدة مراجع قانونية”.

وختم كاعين مشددا على “قدسية” رواتبهم محذرا من “المساس بها من أي جهة كانت او المحاولة لاقتطاع ولو جزء بسيط منها”، وقال: “ليفتشوا عن حلول للأزمات المالية التي تتهدد البلاد في جيوبهم وليس في جيوب الفقراء ومحدودي الدخل”.