IMLebanon

رؤساء الكنائس الأرثوذكسية في الشرق الأوسط: لحماية المؤمنين من التعديات

التقى رؤساء الكنائس الأرثوذكسية في الشرق الأوسط، بطريرك الإسكندرية ثيوذوروس الثاني، بطريرك أنطاكية يوحنا العاشر، بطريرك أورشليم ثيوفيلوس الثالث، رئيس أساقفة قبرص خريسوستموس الثاني، في مقر رئاسة أساقفة قبرص.

ورفع المجتمعون في لقائهم الصلاة من أجل أن يعم السلام في كل العالم، ومن أجل ثبات الكنائس المحلية المقدسة، وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط التي تمر في محن كثيرة.

وشدد المجتمعون على “الحاجة لبذل أقصى الجهود لكي ينعم الشرق الأوسط بالاستقرار، فتباحثوا بأهم المسائل الكنسية التي تتعلق بتثبيت الوجود المسيحي في هذه المنطقة، وتعميق التعاون بين الكنائس المحلية من أجل هذه الغاية”، مناشدين أصحاب الشأن “كي يعملوا بجد لتنمية هذه المنطقة برفع الظلم الذي تعاني منه شعوبها نتيجة الحروب والاحتلال والضائقة الاقتصادية التي تسببها”.

وفي لقاء جمع بين بطريرك أنطاكية وبطريرك أورشليم، تم خلاله التباحث بروح صدق وأخوة ومحبة، تبادل البطريركان مختلف وجهات النظر حول المسألة التي تشغل الكنيستين، وعبرا عن عزمهما الصادق ونيتهما الصالحة بأن يتم تجاوز هذه المشاكل في القريب العاجل، كي تصل الكنيستان إلى الشركة الإفخارستية المبتغاة.