IMLebanon

كرامي: سلب الناس حقوقها ومعاشاتها قمة الحرام

أكد النائب فيصل كرامي “اننا نمر بأزمة اقتصادية جدية”، موضحاً ان “سلب الناس لحقوقها ومعاشاتها قمة الحرام”.

ولفت كرامي، من ابي سمراء، الى “اننا جميعنا نعرف ان الرواتب لا تكفي حتى نهاية الشهر، ومعظم الناس سواء اكانوا متقاعدين او موظفين، يدفعون اقساطا للمصارف وغيرها، واليوم حين تقرر الدولة ان تخفض الرواتب وتزيد الضرائب، فان ذلك سيجمد السوق الاقتصادي، واكبر دليل انه حين توقفت قروض الإسكان، توقف قطاع البناء كله، وتأثرت اكثر من 70 مهنة لها علاقة بالبناء”.

وقال: “بالأمس حصلت انتخابات فرعية وكانت نسبة المشاركة 12 في المئة، ومنذ سنة حصلت انتخابات عامة وكانت النسبة 37 في المئة، هذا دليل استياء الناس، ورفضها لسياسة الضغط على طرابلس”.

واضاف: “الفقر حين يقع، سيقع على رأسنا جميعا، وهذا البلد حين يقع سيقع على رأسنا ورأس الأجهزة الامنية، لذلك كفاكم تدخلا في السياسة وحماية للفاسدين، نحن مع الأجهزة الامنية التي تحفظ الأمن. وفعلا الأجهزة الامنية تحفظ الأمن بشكل ممتاز، لكن هذا لا يكفي وعليها الا تتدخل لحماية الفاسدين”.

واردف: “نحن كطرابلسيون لدينا تساؤلات كثيرة، اولها المنطقة الاقتصادية الحرة منذ 2009، لماذا لم تعمل حتى اليوم؟ ولماذا لم يتم تعيين مجلس إدارة؟ ولماذا قاموا بالردم؟ وعند التدقيق بهذه التفاصيل نلاحظ ان هذا التأخير متعمد لإنشاء مناطق اقتصادية اخرى، في أماكن اخرى، ماذا يعني ان نقوم بإنشاء منطقة اقتصادية ونصرف عليها كل هذا المال وهناك اربع مراسيم تطبيقية لم تقر حتى اليوم، من يمنعكم؟ فأنتم كنتم في الحكم وما زلتم، دائما ال كرامي هم الشماعة التي يعلقون عليها، تفضلوا اليوم اقروا المراسيم التطبيقية، الا تكفيكم عشر سنوات لإقرارها؟”.