IMLebanon

لجنة الشؤون الخارجية عرضت ولاسن العلاقات الثنائية

أشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب ياسين جابر إلى أن اللجنة “نظّمت لقاءً مع سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان بحضور عدد كبير من النواب وخبراء من الاتحاد الاوروبي، وتم عرض العلاقات اللبنانية مع الاتحاد الاوروبي وأيضًا عرضت السفيرة وزملاؤها في السفارة كل أوجه التعاون القائم اليوم بين لبنان والاتحاد الأوروبي والدور الذي يلعبه الاتحاد في مختلف المجالات”.

وأضاف، بعد اللقاء: “أعتقد انه كان من المفيد جدًا أن يكون هناك حوار صريح وبنّاء بين الزملاء والنواب وبين السفيرة لإيضاح الكثير من الأمور التي من بعض الأحيان يوجد تحفظات عليها أو محاولات لتحسين هذه العلاقات وللمساعدة على تقدمها”.

بدورها، لفتت لاسن إلى أنها “عرضت لموضوع التعاون القائم بين لبنان والاتحاد الاوروبي، وما يمكن أن يقوم به الاتحاد في هذا المجال، كما تم التطرق إلى الوضع الاقتصادي”.

وحضر الجلسة النواب: إبراهيم عازار، فادي علامة، سليم خوري، إبراهيم الموسوي، طوني فرنجية، سامي فتفت، نقولا صحناوي، ميشال موسى، نديم الجميل، نعمة افرام، أنطوان بانو، هنري شديد، فيصل الصايغ، أنور الخليل، شامل روكز، آلان عون، بلال عبدالله، إدغار طرابلسي، ديما جمالي، علي عمار، طارق المرعبي، إدي أبي اللمع، وأنور جمعة.