IMLebanon

الحريري: حريص على أفضل العلاقات مع مصر

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري “حرصه على أفضل العلاقات مع مصر ونطمح لتطويرها وتعزيز التعاون في كل المجالات، خاصة في ظل الأزمات والتحديات التي تمر بها منطقتنا”.

وأضاف، خلال حفل عشاء تكريمي على شرف رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق في السراي: “اجتماعاتنا التي انطلقت على مستوى الخبراء منذ أسبوعين وتتوج الجمعة باجتماع اللجنة العليا المشتركة هدفها واحد: إزالة العراقيل والمشاكل من أمام القطاع الخاص أمام المستثمرين ورجال الأعمال اللبنانيين والمصريين. والأهم من القرارات التي سنتخذها في اجتماعاتنا سيكون متابعة التنفيذ والتواصل الدائم بيننا لحل أي مشكلة أو عقبة تعترض القطاع الخاص في لبنان ومصر بأسرع وقت ممكن”.

بدوره، قال رئيس الوزراء المصري: “شرف عظيم أن أكون في هذا المكان الرائع الذي يحمل عبق التاريخ والأصالة والعروبة في قلب لبنان، مدينة بيروت التي لها كل الحب والفخر منا كعرب وكمصريين بالذات”.

وأضاف: “أنا دائما أقول أن العلاقة بين مصر ولبنان تاريخية ووثيقة وهي قائمة على ارتباط قوي على مستوى الشعوب قبل أن يكون بين القادة السياسيين. فمنذ وطأت أقدامنا لبنان ونحن نشعر أننا في بلدنا وأنا أنتهز هذه الفرصة لشكر أخي العزيز الرئيس سعد الحريري على كرم الضيافة والاستقبال، وسنتخذ من خلال أعمال اللجنة العليا المشتركة قرارات تصب في مصلحة البلدين وتشجع وتفتح الآفاق لمزيد من التعاون بين القطاع الخاص في كل من مصر ولبنان”.

وأردف: “ليس المهم أن نوقع مذكرات التفاهم فقط، ولكن الأهم أن نعمل جميعا على تفعيل تنفيذ هذه المذكرات على الأرض لأننا جميعا حريصون أشد الحرص،على مستوى القيادة السياسية وعلى مستوى الشعوب على تفعيل وتعميق هذه الروابط الاقتصادية، بقدر ما هي قوية على المستوى الشعبي والعلاقات الإنسانية بين الشعوب”.

وختم: “أؤكد الدعم الكامل لمصر، حكومة وشعبا للبنان وشعبه وحكومته، وستظل مصر تدعم لبنان بالكامل، فمصر ولبنان جزء من قلب العروبة النابض”.