IMLebanon

بري التقى رئيس وزراء مصر: لبنان يحتاج إلى الاستثمارات

أشار رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى أن “كلنا نعلم كم يحتاج لبنان إلى استثمارات عديدة تأتي من إخواننا وأشقائنا وخصوصا من الشقيقة الكبرى مصر”.

كلام بري جاء بعد لقائه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي والوفد المرافق في عين التينة، حيث بحثوا في تطوير التعاون بين البلدين والتطورات الراهنة.

من جهته، قال رئيس الوزراء المصري: “تناقشنا في الشأن العربي وفي عدد من القضايا التي تهم الدول العربية. وتطرقت المحادثات إلى الجوانب المختلفة في هذه الزيارة”.

وأضاف: “أطلعته على بعض النقاط التي نناقشها مع رئيس الحكومة سعد الحريري والموضوعات الاقتصادية المهمة في مجالات الكهرباء والطاقة التي نحن على أتم الاستعداد في مصر أن نقدم الدهم لشقيقنا لبنان”.

وتابع: “نقلت تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي له وحرصه الشديد على تهنئته بشهر رمضان، وكذلك تعبير السيسي له عن دعم مصر الكامل للبنان وعروبته في هذه الفترة”.

وردا على سؤال إذا ما كان هناك رسالة سياسية إلى المسؤولين اللبنانيين؟ أجاب مدبولي: “مصر حريصة كل الحرص على دعم الشقيق لبنان والعلاقات التاريخية والتوافق في كل القضايا السياسية الكبرى التي تهم البلدين هي موضع إعجاب ووتبادل مشترك بين الدولتين، وبالتالي هذه الزيارة هي لتأكيد دعم مصر المستمر لشقيقها لبنان والوقوف الى جانبه في كل ما يطلبه”.

وكان بري استقبل وزير الشؤون الخارجية الإسباني جوسيب بوريل فونتيليس وعرض معه العلاقات الثنائية والأوضاع في لبنان والمنطقة.

كما التقى تلامذة الصف الثالث المتوسط من مدرسة البعثة العلمانية الفرنسية – الليسيه فردان برفقة المعلمتين سهام قمبريس وملك بيضون.

ورحب بري بالتلامذة “الذين هم المستقبل المشرق للبنان”، مؤكدا “أهمية التحصيل العلمي وتعزيز القطاع التربوي”.

وأجرى التلامذة حوارا معه هو الأول للموقع الإلكتروني للمدرسة.