IMLebanon

إسحق يواصل جولته في سيدني وهذه أبرز لقاءاته

واصل عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جوزيف إسحق جولته في سيدني وزار دير مار شربل، وكان في استقباله الأب أنطوان طعمه والأب إيلي رحمه، واطلع على ما تقوم به رسالة مار شربل في سيدني. وجرى خلال اللقاء عرض لأوضاع الجالية اللبنانية.

والتقى إسحق في اليوم الثاني من زيارته قنصل لبنان في سيدني شربل معكرون يرافقه منسق أستراليا في “القوات اللبنانية” طوني عبيد، رئيس مركز سيدني جهاد داغر، مسؤول العلاقات العامة في المنسقية داني جعجع والمستشار سليم الشدياق.

وعقد لقاء حضره ممثلون عن حزب “الكتائب” والتيار “الوطني الحر” و”حركة الاستقلال”. وتم عرض أوضاع الجالية اللبنانية وموضوع تسجيل المغتربين ليتمكنوا من الاقتراع في الانتخابات ويساهموا في الحياة السياسية لوطنهم الأم”. كما جرى عرض لآخر التطورات على الساحة اللبنانية.

وأولم القنصل معكرون على شرف النائب إسحق وعقيلته السيدة جنان.

وزار إسحق وعقيلته والوفد المرافق المؤسسة المارونية للانتشار حيث التقى الدكتورة فاديا غصين، واطلع معها على عمل المؤسسة.

وأثنى على “الجهود التي تبذل في سبيل تعزيز التواصل بين الشباب المغترب ووطنهم الأم لبنان”.

كما زار “دار الراحة للمسنين” التابع لراهبات العائلة المقدسة المارونيات حيث استقبلته إلهام جعجع وكلارا إسحق في حضور رئيس مركز ملبورن في “القوات” سعيد حداد وعقيلته، رئيس تحرير جريدة “النهار الأسترالية” أنور حرب وعقيلته.

وبعد كلمة ترحيب للسيدة جعجع، جال إسحق في أرجاء الدار وتفقد المسنين وشارك في الغداء بعد أن قدمت له جعجع هدية تذكارية بالمناسبة.

وتوجه بعد ذلك إلى دير مار يوحنا الحبيب، حيث استقبلهم رئيس الدير الأب مارون موسى والآباء وعرضوا أوضاع الرعايا في أستراليا.

ثم انتقل إلى دير مار شربل حيث استقبله الآباء أنطوان طعمة وإيلي رحمة بغياب رئيس الدير الأب لويس الفرخ الموجود في لبنان. وأثنى إسحق على “الرسالة التي يؤديها رهبان مار شربل في سيدني”.