IMLebanon

الموازنة بين جبق وعون.. والاخير متفائل!

بحث وزير الصحة العامة جميل جبق مع النائب الان عون بكيفية مساعدة مستشفى بعبدا الحكومي الجامعي على استعادة ملكية المباني الواقعة بجوار المستشفى بعدما نقلت من دون وجه حق إلى وزارة المال”.

وقال عون: “إن البحث تناول كذلك الموازنة التشغيلية للمستشفى كما تطرق إلى موضوع الموازنة في شكل عام وما يقوم به وزير الصحة من تدابير لتحسين عمل الوزارة وضبط الهدر فيها”.

وأبدى عون تفاؤله “الكبير بأداء الوزير جبق والخطوات التي يقوم بها خصوصا انه طبيب آت من عالم الصحة ويعلم كيفية ضبط الهدر والإنفاق غير المضبوط”.

كذلك التقى النائب السابق طارق المرعبي وعضو كتلة “المستقبل” النائب طارق المرعبي الذي وزع بيانا جاء فيه: “أطلعني وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق على زيادة السقف المالي لـ”مستشفى عبدالله الراسي الحكومي” في حلبا الى 6 مليارات ليرة بعدما كان سابقا 3 مليارات ونصف مليار”.

وشكر المرعبي الوزير جبق على ذلك، مضيفا أنه بحث معه في الواقع الصحي في عكار وانشاء مستشفى حكومي جديد في منطقة القيطع نظرا الى الحاجة الملحة، ولفت إلى أن جبق “أبدى تجاوبا مع طلبه، وتم الاتفاق على زيارة يقوم بها وزير الصحة العامة لعكار للاطلاع على الوضع ميدانيا”.

والتقى وزير الصحة أيضا عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد سليمان الذي أوضح أن البحث تناول إنشاء مستشفى حكومي في منطقة وادي خالد أكروم، لافتا إلى أن الوزير جبق أبدى كل الإهتمام بالموضوع.

وشكر سليمان لجبق “متابعة المسألة جديا، خصوصا أن المنطقة محرومة وتحتاج إلى الكثير من الخدمات”.

كذلك التقى جبق رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ أحمد القطان على رأس وفد من الجمعية.