IMLebanon

فوشيه: تحية للأمم المتحدة بلبنان لانقاذها آلاف الأرواح

حيا سفير فرنسا برونو فوشيه “قوات الأمم المتحدة في لبنان التي انقذت آلاف الأرواح وساهمت في استقرار الجنوب دعما للقوات المسلحة اللبنانية”.
فوشيه، وخلال ترأسه احتفالا بالذكرى الـ74 للثامن من أيار 1945، تاريخ انتهاء الحرب العالمية الثانية في أوروبا، أمام نصب الموتى في قصر الصنوبر، قال: “8 ايار تاريخ مميز للغاية وله معان عديدة، فقد ترك آثارا عميقة على الشعوب التي شاركت فيه”.

وقال: “تتذكر فرنسا اليوم أولئك الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم لهزيمة قوات المحور، وخاصة أولئك الجنود البريطانيين والأستراليين والهنود والفرنسيين البالغ عددهم 1500 الذين سقطوا من أجل استعادة بلاد المشرق.

وتابع: “علينا أن نتذكر الشباب اللبناني الذين استجاب نحو 5000 منهم آنذاك لدعوة الجنرال ديغول لتحرير وطننا. وتستمر هذه الذكرى من خلال جمعيات المحاربين القدامى في الجيش الفرنسي في لبنان، فالأخوة بين بلدينا هي أخوة سلاح تستمر اليوم من خلال شراكتنا”.

وختم: “لقد بينت كنيسة سيدة باريس ان تاريخ فرنسا ملك للعالم اجمع، وترك تاريخ العالم آثاره في تاريخ فرنسا. لقد أقامت علاقات قوية مع الدول التي أنقذتها من الكارثة وهي ايضا ساعدت بدورها اخوتها”.