IMLebanon

الحسن: هدفنا الأسمى عودة القيادة الكاملة في أمن الوطن الى الدولة

اعتبرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن ان قوى الأمن الداخلي بقيادة اللواء عماد عثمان تمكّنت من أن تعزز فاعليتها وتضاعف قدرتها على حماية الوطن والمواطن من كل عبثٍ بالأمن، وكان لها دور أساسي في دحر الإرهاب ومنعه من تحقيق أهدافه وفي وأد مخططاته من خلال عملياتٍ استباقيةٍ نوعية أثارت إعجاب العالم.

ولفتت خلال حفل تدشين مركز القيادة والسيطرة في شرطة بيروت – ثكنة الحلو بتمويل من المملكة المتحدة الى ان قوى الأمن الداخلي أثبتت أنها أداة أساسية في تركيز دولة القانون، والسلاح الأمضى في أيدي القضاء، والشعب اللبناني الذي تصدر باسمه أحكام القضاء قال كلمته وأصدر حكمه، وهذا الحكم مفاده أن اللبنانيين جميعاً يفتخرون بهذه المؤسسة التي تحميهم.

وأوضحت الحسن “إن تدشين مركز القيادة والسيطرة في شرطة بيروت يشكل خطوةً إضافيةً في تطوير قدرات قوى الأمن الداخلي وزيادة فاعليته، فالتكنولوجيا الذكية التي يستفيد منها هذا المركز تتيح تحقيق أفضل النتائج عندما تكون أداةً بين أيدي جهاز بشري ذكيّ”.

وشددت على إنّ هذا المركز، بحلته العصرية، وبما يتوافر فيه من تقنياتٍ حديثةٍ ومتطورة، سيساهم في تحسين الأداء العملاني لقوى الأمن الداخلي، وسيمكنها من مكافحة الجريمة بمستوى أعلى من الكفاءة، مما يحقق الأمن والأمان لبيروت ويرسّخ إستقرارها.

ورأت وزيرة الداخلية ان “هدفنا الأسمى أن تعود القيادة كاملة إلى الدولة في كل ما يتعلّق بأمن الوطن وسيادته، وأنا من موقعي، وبالتعاون مع الاجهزة الأمنية، أقوم بكلّ ما يلزم للعمل على التطوير المستمرّ لهذه المؤسسات، وعلى تعزيز قدراتها، بحيث تبقى صمّام أمان للوطن والمواطن”.