IMLebanon

باسيل: اذا اعطينا الثقة للبنانيين لا نحتاج للإقتراض

أعلن وزير الخارجية والمغتربين النائب جبران باسيل ان المؤتمر السنوي المركزي للطاقة الاغترابية اللبنانية بعنوان “الانتشار يفعل”، سيكون “نقلة نوعية في مواضيعه”، مشيرا لاى انه “سيغطي هذا العام مواضيع اقتصادية متنوعة”.

باسيل، وخلال مؤتمر صحافي للإعلان عن برنامج المؤتمر السنوي المركزي للطاقة الاغترابية اللبنانية المنعقد في بيروت في ٧و٨ و٩حزيران المقبل، قال: “يأتي هذا المؤتمر في وقت يمر فيه لبنان بمرحلة اقتصادية صعبة وفي ظل صياغة موازنة تعكس نية حقيقية للتغيير واطلاق حركة نهوض اقتصادي”.

اضاف: “اذا اعطينا الثقة للبنانيين في الخارج لا نحتاج لأحد لإقراضنا من الخارج، ولأول مرة تشهد وزارة الخارجية تعيين عشرين ملحقا اقتصاديا”.

ولفت الى ان “المؤتمر يقدم منصة للشركات الناشئة لتقديم مشاريعها والحصول على دعم مادي”.

وأعلن ان “ما يميز المؤتمر هذا العام المنصة الالكترونية التي أصبحت جاهزة والـstartup village للشركات اللبنانية الناشئة”، مشيرا الى ان “من مميزات مؤتمر هذا العام المعرض المخصص بجزء اول للصناعات والمنتجات اللبنانية وبجزء ثان للشركات الصغيرة والمتوسطة وبجزء ثالث للفنادق وسيشهد كذلك تسويقا للمطاعم اللبنانية، كما سيشهد اطلاق الشبكة الشبابية اللبنانية وفكرة ask the government والـLDE Business   Forum  وافكارا كثيرة اخرى”.

وقال: “موضوع الجنسية اللبنانية سيشكل علامة فارقة في المؤتمر، ويهمنا ان يتعرف الاعلام والرأي العام على المنتشرين اللبنانيين من خلال الـMedia Lounge”.

وأعلن “اننا سنخصص جزءا من مؤتمر هذه السنة للتحضير لمؤتمر الطاقة الاغترابية الكبير عام 2020 الذي يتزامن مع مئوية لبنان الكبير كي يكون لبنان الكبير بانتشاره”.

من جهة ثانية، اكد الوزير باسيل “اننا أمام تحدي انجاز موازنة رشيقة تعكس ارادة فعلية بالتغيير واطلاق حركة نهوض اقتصادي”.