IMLebanon

الحسن بحثت مشاريع اقتصادية مع غرفة طرابلس

عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن الاوضاع الاقتصادية لمدينة طرابلس والشمال مع وفد من غرفة التجارة والصناعة في طرابلس والشمال برئاسة توفيق دبوسي. وتم استعراض المشاريع التي تدعمها الغرفة وواقع المنطقة من كل الجوانب.

وقال دبوسي بعد اللقاء: “استعرضنا مع الحسن كل الملفات على الساحة اللبنانية، ومن الطبيعي ان نقدم افضل ما لدينا لدعم الحكومة واهم مشروع قدمناه هو مركز جديد لهيئة تسجيل السيارات بين الحريشة وانفه. وتبلغ مساحة الارض المخصص له حوالى ستين الفا و500 متر مربع تخدم من جونيه الى اقاصي منطقة عكار”.

واضاف: “كذلك استعرضنا ملفات عدة، منها الملف الوطني للمدينة الاقتصادية الممتدة من طرابلس الى عكار والتي فيها المنطقة الاقتصادية والمرفأ والمطار والمناطق الصناعية التي هي قيد الدرس والمقدمة من غرفة التجارة والصناعة في طرابلس والشمال. وتناولنا ملفات صغيرة لكنها مفيدة، ومنها، اللوحات العمومية للشاحنات وقدرة اصحابها على استبدالها خلال اجراء المعاينة الميكانيكية في كل المراكز اللبنانية المعتمدة من قبل وزارة الداخلية. وتطرقنا الى موضوع الساعة وهو موضوع الموازنة، والتعاون لتنظيم مدينة طرابلس وتشغيلها ووضعنا كل امكاناتنا بتصرف الحكومة عبر وزيرة الداخلية”.

الى ذلك، بحثت الحسن مع رئيس “حزب السلام” روجيه اده الاوضاع اللبنانية على المستويات السياسية والاقتصادية وشؤون تتعلق بمدينة جبيل ومنطقتها.