IMLebanon

دريان من بكركي: سيبقى منهج صفير بين اللبنانيين

أشار مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الى ان “غبطة البطريرك ار نصرالله بطرس صفير، صفحة مشرقة في تاريخ لبنان انطوت، وكنا معه دائما في خط الحفاظ على السلم الاهلي في لبنان وعلى وحدة البلد واللبنانيين. كان رائدا في مجال العيش الواحد والمشترك بين اللبنانيين وكان مؤتمنا على القضايا الوطنية”.

وقال دريان بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، على رأس وفد من المفتين ورؤساء المحاكم الشرعية وقضاة الشرع ومدراء المرافق في المؤسسات التابعة لدار الفتوى والعلماء، لتقديم واجب التعزية: “فترة تاريخية زاهية تواكب فيها البطريرك صفير مع سماحة مفتي الجمهورية الشهيد الشيخ حسن خالد، وقد كنت يومها امينا للسر لمفتي الجمهورية وقد تعرفت على البطريرك صفير عن كثب وعلى رؤياه الوطنية الجامعة، وسيبقى منهج البطريرك صفير بين احبائه وبين اللبنانيين جميعا”.

وتابع دريان “اسأل الله ان ينعم على بلدنا الحبيب لبنان بالاستقرار والامن والازدهار، وان يتخطى هذا البلد العزيز على قلوبنا كل ازماته الاقتصادية والمالية بفضل حكمة المسؤولين فيه وتعاونهم مع بعضهم من اجل ايجاد الحلول للخروج من هذه الازمات”.