IMLebanon

تجمع الموظفين المستقلين في الإدارة العامة يلتزم الإضراب

رأى تجمع الموظفين المستقلين في الإدارة العامة أن “الحكومة ما زالت مصرة على تحميل الموظفين والمتقاعدين وزر العبء الاقتصادي المالي نتيجة سياساتها الاقتصادية والمالية على مدى عدة عقود. ما زالت قوى السلطة مستمرة في اتباع السياسات نفسها التي أوصلت البلاد إلى مأزقها الاقتصادي والمالي وكأنما لم يكفهم ما ترتب على الدولة من دين عام ناهز الـ100 مليار دولار أميركي يحملون عبئه للأجيال القادمة”.

وأضاف، في بيان: “من موقع المواجهة والرفض لهذه السياسات ولكل ما يحضر له من تعد على رواتبنا وأجورنا ومعاشاتنا التقاعدية وتقديماتنا الاجتماعية وحقوقنا المكتسبة ومن فرض المزيد من الضرائب على الفقراء وذوي الدخل المحدود، نضم صوتنا إلى صوت رابطة موظفي الإدارة العامة مؤازرين لها في إعلانها الإضراب غدا الجمعة في 17/05/2019 وفي كافة الخطوات التصعيدية الواجب اتخاذها وصولا إلى الإضراب المفتوح”.

ودعا جميع الموظفين إلى “وقفة حاسمة تعبر عن رفضهم لهذه السياسات تكون منطلقا لتصعيد الحراك كي نمنع السلطة من التعدي على الحقوق المكتسبة التي طالما ناضل الموظفون لتحقيقها”.

وطلب، في الختام، من جميع روابط هيئة التنسيق النقابية وكل روابط القطاع العام لـ”توحيد كل جهودها بهدف إقرار سلسلة من الخطوات التصعيدية وصولا إلى الإضراب المفتوح العام لمواجهة سياسات هذه السلطة التي تستسهل استهداف حقوقنا آخذة البلد نحو الانهيار”.