IMLebanon

وقفة تضامنية مع العسكريين المتقاعدين في كوسبا-الكورة

ينفذ العسكريون المتقاعدون، عمداء وضباط وعدد من أهالي شهداء الجيش اللبناني من أقضية الكورة، زغرتا، البترون، بشري  وقفة تضامنية مع حقوق العسكريين عند مستديرة بلدة كوسبا في الكورة رفضا للمس بحقوقهم ومكتسباتهم.

ورفع المعتصمون أعلام لبنان والجيش واللبناني على وقع الأغاني الوطنية، وتستمر الوقفة حتى الثانية عشر ظهرا.

والقى العميد المتقاعد الياس ريحانا كلمة قال فيها: “نقف في هذه المرحلة ضد الهجمة التي تقوم بها الحكومة لاقتطاع رواتب الشهداء والمعوقين”، مضيفا: “في العالم يكرمون المحاربين القدماء في الأعياد الوطنية أما في لبنان يقتطعون لقمة عيشهم من أمام أولادهم ونسائهم”، ومؤكدا “من ليس لديه تاريخ ليس لديه مستقبل، البلد الذي لا يكرم شهداءه ومحاربيه ليس بلدا، نتمنى أن تصل هذه الصرخة إلى من لديه كرامة في هذا البلد”.

كما وتحدث العميد المتقاعد سليم طوق وقال: “نقف ضد المسؤولين الفاسدين الذين يحاربوننا بلقمة عيشنا، لقد دافعنا عن الوطن واستشهدنا وتغلبنا على الإرهاب وفي المقابل تقوم السلطة بطعننا بالظهر”.

وأضاف: “نحن  في حرب مفتوحة مع المسؤولين الفاسدين الذي أصبحوا في قفص الاتهام ومدوا يدهم على حقوقنا ونؤكد لهم أن هذا الأمر لن يمر في الموازنة وسنقف دائما إلى جانب أهالي الشهداء وعلى المسؤولين الاعتذار منهم أن الشعب اللبناني والمسيرة مستمرة ولن نستسلم”.

وتحدث أيضا عدد من العسكريين المتقاعدين وأهالي الشهداء، وشددت الكلمات على “ضرورة حماية حقوقهم وعدم المس بها من قبل السلطة نظرا للتضحيات الكبيرة التي تكبدوها في سبيل حماية الوطن”.