IMLebanon

رئيس بلدية لبعا: على الأسمر الاستقالة فورا!

استنكر وأدان نائب رئيس اتحاد بلديات جزين رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس “هذا الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه من يعتبر نفسه رئيس اتحاد عمالي عام، هو وكل من شاركه هذه القذارة في محاكاة “صخرة” عاش حياة القداسة على الأرض وليس ببعيد أن تعلن قداسته في السماء، فنصلي له أن يسامحكم من عليائه”.

وطالب رومانوس، تعليقا على فيديو الأسمر حيث يتناول البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير الأسمر، بـ”الاستقالة الفورية لأنه دنّس المركز الذي يعتليه، فيبدو كثرة النظر إلى علياء البطريرك صفير خلقت عقدة نقص لديه، فكتب التاريخ ستذكر صفير برقي الأخلاق الذي وجب على الأسمر أن يتجرّع قطرة منها كي لا يتحوّل إلى مزبلة التاريخ، فبطريركنا وتاج كنيستنا عاش حياة التواضع، عكس ما تظهر سيارات الرفاه التي يعتليها البعض”.

وتقدّم رومانوس من بكركي وبطريرك الموارنة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بـ”أشد الاعتذار، رافضين أن تكون هذه العبارات الحقيرة صادرة من ابن منطقتنا والذي نتبرّأ من أي من ألفاظه المسيئة لمقام عظيم كالبطريرك صفير”.

وشدد، في الختام، على أن “منطقة جزين لطالما صدّرت أعظم الرجال لذلك نترحّم على جدودنا”، آملين “ألا يلعنوا أمثال الأسمر الذي شوّه تاريخنا بهذه السفاهة”.