IMLebanon

حسن: لصون الوحدة الوطنية والحفاظ على المؤسسات

أكد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن أن “القضية الفلسطينية ستظل على رأس اهتمامات كل المخلصين في لبنان والوطن العربي حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، استنادًا إلى القرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

ودعا، خلال استقباله في دار الطائفة في بيروت وفدًا من “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” برئاسة عضو المكتب السياسي علي فيصل، الفصائل الفلسطينية إلى “وحدة الموقف وجمع الكلمة والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة المخططات الصهيونية الرامية إلى مصادرة حقوق الشعب الفلسطيني وسلب إرادته”.

كما شدد الشيخ حسن على “الوقوف إلى جانب الحقوق الإنسانية للفلسطينيين في مخيمات لبنان، ووجوب تمتع هذا الشعب بالحد الأدنى من الحياة الكريمة ومقومات الصمود لتبقى مسيرته النضالية مستمرة”.

ثم التقى حسن رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن أمين العرم، وتم استعراض مواضيع وطنية عامة.

وشدد الشيخ حسن على “الدور الكبير المنوط بالجيش في الظرف الدقيق الذي يمر به الوطن من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية، من أجل توفير الأمن والاستقرار وصون الوحدة الوطنية والحفاظ على مؤسسات الدولة لتبقى الضمان للجميع”.

كما التقى حسن كاهن رعية “سيدة الدر” في المختارة الأب عيد بو راشد، الذي وضعه في أجواء التحضيرات ليوبيل المئتين سنة للكنيسة المتزامن مع ذكرى إعلان مئوية دولة لبنان، “ليكون الحدث تاريخيًا وجامعًا لأبناء الجبل في سياق العيش الواحد المشترك الذي يتميز به”.