IMLebanon

عون يتابع مسار مداولات الموازنة

تابع رئيس الجمهورية ميشال عون مسار المداولات في مجلس الوزراء حول مشروع موازنة 2019 في ضوء الاقتراحات التي يتم درسها واقرارها.

الى ذلك، استقبل عون بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، يرافقه امين سر البطريركية ورئيس الديوان البطريركي الاب حبيب مراد، والمستشارة القانونية للبطريركية وامينة سر المجلس الاستشاري الاعلى المحامية ماي بولس.

ونقل البطريرك يونان الى الرئيس عون تعازي ابناء الطائفة السريانية الكاثوليكية بوفاة المثلث الرحمة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير، ثم بحث معه في عدد من مواضيع الساعة.

وبعد اللقاء، قال البطريرك يونان: “نتابع بكثير من التقدير الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس في السهر على مكافحة الفساد وتحقيق الاصلاح الذي يتطلع اليه جميع اللبنانيين، اضافة الى الجهود المبذولة لاعداد موازنة للعام 2019 تراعى فيها الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد في الوقت الراهن”.

واستقبل عون في حضور سفير اوكرانيا ايهور اوستاش، وفدا نيابيا اوكرانيا من “مجموعة الصداقة الاوكرانية – اللبنانية” برئاسة النائب سيرغي سوبوليف، وعضوية النواب مصطفى جميليف، وليونيد يمتس، ورئيس المركز الثقافي اللبناني – الاوكراني رودريغ مرهج، رئيس نادي خريجي اوكرانيا ومستشار السفير ذوقان جرماني.

واعرب النائب سوبوليف عن سعادته لوجوده في لبنان مع الوفد المرافق، وأكد “رغبة بلادي في تعزيز علاقات التعاون القائمة بين لبنان واوكرانيا في مختلف المجالات، لا سيما في الشأن الاقتصادي وتبادل زيارات رجال الاعمال والاستفادة من امكانات لبنان كمركز اساسي لتوزيع المنتجات الاوكرانية”.

ورحب عون بالوفد النيابي الاوكراني، مؤكدا “عمق العلاقات بين البلدين والرغبة في تعزيزها في المجالات كافة”. ولفت الى “اهمية العلاقات الاجتماعية التي تشد الاواصر”، واشار الى ضرورة تسهيل تنقل اللبنانيين والاوكرانيين.

وفي قصر بعبدا، الوزير السابق كريم بقرادوني الذي اجرى مع الرئيس عون جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة داخليا وخارجيا.