IMLebanon

لقاء سيدة الجبل: السلطة غير جدية في معالجة الأزمة الاقتصادية

أشار  “لقاء سيدة الجبل” إلى أن “مشروع موازنة نصف عام 2019 كما توصل إليه مجلس الوزراء يقتصر على زيادة الضرائب والرسوم ولا يمس بالانفاق غير المجدي ومصادر الهدر، مما يشير إلى عدم جدية السلطة في معالجة الأزمة المالية والاقتصادية”.

وقال، في بيان بعد اجتماعه الأسبوعي: “رفع الأمين العام لـ”حزب الله” الذي ينخرط من خلال السلطة اللبنانية في مفاوضات مع إسرائيل حول ترسيم الحدود في وجه اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا فزاعة التوطين الفلسطيني مجددا. وأكد أن ضمان عدم التوطين يكمن في بقاء “حزب الله” “المفاوض” على سلاحه، في حين أن الضمان في وجه التوطين يكرسها الدستور الذي توافق عليه اللبنانيون من خلال اتفاق الطائف وينص على أن “لا تجزئة ولا تقسيم ولا توطين”.

كما حذّر اللقاء من “تداعيات فوز اليمين المتطرف بأكثر من مئة مقعد في انتخابات الاتحاد الأوروبي، ما يهدد بترسيخ “الاسلاموفوبيا” ويؤدي إلى صعود “الكرستيانوفوبيا” ويعرض أي فكرة للعيش المشترك الى الإلغاء لحساب التطرف المتبادل”.

وشدد “اللقاء” على “دور المسيحيين في منطقة الشرق الأوسط لمواجهة هذه التحديات وتحديدا مسيحيي لبنان المدعوين في هذه اللحظة التاريخية الحرجة إلى طريق عربية معاصرة وإنسانية تتسع للجميع، وذلك مع شركاء مسلمين يغلبون المصلحة الوطنية العليا للتصدي لأي حسابات مذهبية ضيقة قوامها المصالح الخاصة”.

وختم “اللقاء”، لافتا إلى أنه “يواصل سعيه إلى عقد مؤتمر مسيحي لبناني- عربي يرفض التطرف ويدعو إلى العيش المشترك وبناء دولة القانون”.