IMLebanon

لجنة عمال “سعودي أوجيه”: شكوى واعتصام قريب أمام “العمل”

طالب رئيس الاتحاد الوطني للنقابات كاسترو عبدالله، في مؤتمر صحافي عقده ولجنة المتابعة لعمال شركة “سعودي أوجيه” ومستخدميها اللبنانيين، الدولة بـ”تحمل مسؤوليتها تجاه العمال، خصوصًا وزارتي الخارجية والعمل بحيث سبق لنا أن تقدمنا بمذكرات لوزارتي الخارجية والعمل للعمل على إنهاء هدا الملف ولم يحصل رد علينا حتى اليوم”، مضيفًا: “لكن، للأسف، سنقدّم شكوى إلى منظمة العمل الدولية للمطالبة بالتحرك لجهة هده القضية الإنسانية”.

كما طالب عبدالله رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بـ”دفع المستحقات لأصحابها بصفته رب العمل”، كاشفًا أنه “سيكون لنا اعتصام في وقت قريب أمام وزارة العمل”.

ثم تلا جمال عاصي بيان اللجنة، وأشار إلى أن “التهرب من حمل المسؤولية تجاه دفع المستحقات لعمال شركة “سعودي اوجيه” ومستخدميها تسبب بإذلالنا وبمعاناة عائلاتنا لمدة أربع سنوات وما زلنا نعيش هذه المأساة وأضاف حكم محكمة التنفيذ الصادر الآن معاناة جديدة لم نتوقعها”.

ووجه اللوم الى وزارتي الخارجية والمغتربين والعمل “لإهمالهما شكوانا وعدم الالتفات الى معاناتنا أو المساهمة في متابعة قضيتنا بالرغم من توجيه رسائل موثقة الى الوزيرين جبران باسيل ومحمد كبارة ولم يتفضل أي منهما بالاتصال بوزير العمل السعودي للمساعدة في دفع مستحقاتنا وكأن معاناتنا لا تعنيهم وكرامة اللبنانيين العاملين في السعودية لا تعني المسؤولين في لبنان”.

وختم: “كل ما نطلبه دفع مستحقاتنا في أسرع وقت، ونؤكد اننا لن نكل ولم نمل حتى نقبض بدل اتعابنا ونحصل على حقوقنا كافة. والشكر موصول للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين للدعوة الى هذا المؤتمر”.