IMLebanon

طلاب مجمع الحدت يعتصمون: لتعليق اضراب الاساتذة

نفذ طلاب مجمع الحدت الجامعي والفرع الأول في الجامعة اللبنانية، بمشاركة رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب وقفة احتجاجية بعنوان: “لإنقاذ مستقبل جامعتنا الوطنية”، بدعوة من المجالس الطلابية في مجمع الحدت الجامعي، مطالبين الأساتذة في الجامعة اللبنانية بتعليق الإضراب فورا والعمل على تكثيف الدروس من أجل إنقاذ العام الدراسي.

واعتبر ايوب “إن الجامعة اللبنانية ما وجدت، إلا من أجل رسالة واحدة، هي رسالة العلم والمعرفة والعطاء، وهذا دورها، والطلاب يشكلون عصب الجامعة وشريانها الحيوي، وهم من دعائمها وركائزها التي تستند اليها مع الأساتذة والموظفين. ولا شك أن الجامعة لا تتكامل إلا بالتئام وتكاتف عناصرها، وإن مصلحتها هي مصلحة من فيها، وحقوقها هي حقوق كل العاملين فيها، وهذه حقيقة نعلمها جيدا”.

وأضاف: “لا شك أيضا أن من واجبنا جميعا أن نصون الجامعة ونحافظ على مكتسباتها التي ما نالتها، إلا بعد نضال طويل ومطالبات متكررة، ولا يمكن أن نقبل بالتفريط بها أو المساس بأي حق من حقوقها أو حقوق أساتذتها”.

وتابع: “إننا وإياكم كنا وما زلنا مع التحرك الذي قام به أساتذة الجامعة، ومنذ اليوم الأول لهذا الحراك، برهنتم كما برهنا وفي أكثر من موقف عن الدعم المطلق للاساتذة، إن من خلال التصريح او من خلال المشاركة في الحراك. ولقد وصل صوت الجامعة واهلها إلى حيث يجب ان يصل، وكان لكم أيها الطلاب الموقف المؤيد للاساتذة، ولكن علينا اليوم أن نعي المسؤولية الكاملة التي تتطلب منا رؤية واضحة في ما خص العام الدراسي، الذي بات على باب قوسين من انتهائه”.

وكرر الطلب من الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين بالعودة عن قرار الإضراب المفتوح، حرصا على مصلحتنا جميعا، وذلك للأسباب التي ذكرت، وتقديرا لموقف الطلاب الداعم لمطالب الاساتذة”.