IMLebanon

جبق بحث وعلامة في اعتماد آلة الرجفان القلبي بالأماكن المختصة

أوضح عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب فادي علامة، بعد لقائه وزير الصحة العامة جميل جبق، أن “البحث تركز على ضرورة وجود آلة مزيل الرجفان القلبي AED في الأماكن التي يتعرض فيها الشبان، ولاسيما الرياضيين منهم، لخطر توقف القلب المفاجئ، خصوصًا أن من شأن هذه الآلة إنقاذ حياة من يتعرض لهذا الخطر”.

ووعد جبق بالعمل على تحقيق هذا الأمر في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أنه سيعمل على “إعداد مشروع مرسوم بهذا الخصوص ويحيله على السلطات المختصة بهدف تحديد الأمكنة التي يتحتم وضع هذه الآلة فيها بدءًا من المدارس والجامعات إلى الأندية الرياضية والأماكن العامة المكتظة والمحال التجارية الكبيرة، كما ضرورة إضافة هذه الآلة إلى منظومة الإسعافات الأولية المعتمدة في لبنان”.

ورافقت علامة رئيسة جمعية Champs Fund الدكتورة منى عثمان.

من جهة أخرى، استقبل جبق المدير الإقليمي لمكتب اليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالاري، ترافقه ممثلة اليونيسف في لبنان تانيا شابويزا، وذلك في إطار الجولات الدورية التي يقوم بها كابالاري على مكاتب المنظمة المنتشرة في المنطقة. وتناول البحث المشاريع المشتركة التي تنفذ في لبنان بين وزارة الصحة واليونيسف وكيفية تعزيز التعاون لما يحقق المصلحة العامة.