IMLebanon

الحسن تسلّمت من عون روكز مشروع تعديل قانون الجنسية

أوضحت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز، في تصريح بعد لقائها وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، أن “اللقاء مع الوزيرة الحسن يأتي من ضمن سلسلة لقاءات تقوم بها الهيئة الوطنية لعدد من الوزراء من اجل تسليمهم مشروع خطة العمل الوطنية التنفيذية لقرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن، والتي قدمناها الى رئيس الحكومة كي نعرض تفاصيلها للحكومة الجديدة التي لم تكن عند إعداد الخطة سابقا”.

وأشارت إلى أن “اللقاء تناول مواضيع عدة، لاسيما مشروع القانون الذي يرمي إلى تعديل وإضافة مواد إلى قانون الجنسية اللبنانية لجهة إقرار حق المرأة اللبنانية المقترنة بأجنبي بنقل جنسيتها لأولادها”.

وأضافت: “كنا نتمنى على من لديه اقتراحات أو هواجس من هذا المشروع ان يتواصل مع الهيئة الوطنية لنشرح له تفاصيله وحيثياته ونناقش اقتراحاته بدلا من الاكتفاء بإطلاق ردود علنية سلبية، لأننا كهيئة وطنية لشؤون المرأة نمثّل المجتمع اللبناني بكامله وليس طرفا سياسيا واحدا، وهدفنا هو إنصاف المرأة وإنصاف المجتمع من خلال المرأة”.

وشكرت روكز الحسن على “كل التعاميم التي تصدرها لحماية البيئة، ان كان حماية الحيوانات او الطيور المهاجرة، فهذا يدل على ان هناك تطبيقا فعليا للقوانين الصادرة عن المجلس النيابي”.

وكانت وزيرة الداخلية عرضت مع النائبين السابقين مصباح الاحدب ونبيل دو فريج للأوضاع العامة في البلاد وشؤون مدينتي طرابلس وبيروت.

كما التقت المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة سعد الحريري نديم المنلا، وبحثت معه في شؤون اقتصادية عامة وبعض الملفات المرتبطة بوزارة الداخلية.

وأخيرا استقبلت الخبيرة الاولى في شؤون الحماية الاجتماعية والعمل والجندرة في الشرق الاوسط في البنك الدولي حنين السيد، وتم البحث في المشاريع التي يدعمها البنك الدولي في هذا المجال في لبنان.