IMLebanon

تنظيف شاطئ السان سيمون

نفذت بلدية الغبيري بالتعاون مع اتحاد بلديات الضاحية، في إطار الحملة الوطنية لتنظيف الشاطىء اللبناني وبرعاية محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي وحضوره، حملة تنظيف شاطىء السان سيمون، حيث عمل عناصر أقسام البلدية: البيئة والمفرزة الصحية والشرطة والأشغال مع متطوعين من الأهالي وفرقة من كشافة الإمام المهدي وعمال مؤسسة “سيتي بلو”، على مدى خمس ساعات على تنظيف الشاطىء من النفايات المنتشرة والصلبيات والأحجار.

وتقدم المشاركين في الحملة رئيس البلدية معن منير خليل ورئيس لجنة البيئة المهندس مصطفى شحرور وعضو المجلس البلدي الدكتور وصفي كنج.

وخلال مشاركته الميدانية في الحملة نوه المحافظ مكاوي بـ”الجهود التي تقوم بها بلدية الغبيري في سياق محافظتها على توفير البيئة السليمة للمواطنين”، آملا “من الأهالي المحاذية بيوتهم للشواطئ أن يحافظوا على نظافتها حفاظا على صحتهم وصحة أبنائهم”.

من جهته، شكر خليل المحافظ مكاوي لـ”رعايته معظم الأنشطة التي تقوم بها البلدية في سياق التنظيف وإزالة التعديات ورفع مستوى التنمية والتجميل خدمة للمجتمع بشكل عام”، مشددا على “ضرورة استكمال هذه الخطوات من خلال التعاون الإيجابي مع أهالي المحلة”.

أما شحرور، فأشار إلى “التحضيرات التي قامت بها لجنة البيئة لتنفيذ الأعمال التنظيفية بالتعاون مع اتحاد بلديات الضاحية الذي يقوم بأعمال مماثلة مع بلدية برج البراجنة في محلة الأوزاعي”، لافتا إلى أن “اللجنة تقوم بالعديد من الأنشطة وعلى مدار السنة “لتكون الغبيري أجمل وأنظف”.